رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفاة الفنانة المصرية شادية عن عمر يناهز ال 86 عاما
[28/11/2017 06:34]

القاهرة - سبأنت :
توفيت اليوم الثلاثاء الفنانة المصرية (شادية) عن عمر يناهز (86 عاما) بعد صراع مع المرض.

وقال عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية الفنان سامح الصريطي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الوسط انه من المقرر تشييع جثمان الفنانة الراحلة (شادية) غدا الأربعاء بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

ولدت الفنانة (شادية) في 8 فبراير 1931 وبدأت مسيرتها الفنية عام 1947 حتى عام 1984 قدمت خلالها عددا كبيرا من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والأعمال الاذاعية.

وتعتبر شادية من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية والعربية حيث لقبها النقاد والجمهور ب (دلوعة السينما).

وجاءت بدايتها على يد المخرج أحمد بدرخان الذي كان يبحث عن وجوه جديدة حيث تقدمت شادية وأدت وغنت ونالت اعجاب كل من كان في (استوديو مصر) الا أن هذا المشروع توقف ولم يكتمل لكنها حصلت في هذا الوقت على دور صغير في فيلم (أزهار وأشواك) لتقوم بعده بدور البطولة في فيلم (العقل في اجازة) أمام الفنان محمد فوزي.

وحقق فيلم (العقل في اجازة) نجاحا كبيرا مما دفع محمد فوزي للاستعانة بها بعد ذلك في عدة أفلام وهي (الروح والجسد) و (الزوجة السابعة) و (صاحبة الملاليم) و(بنات حواء).
وتجاوز رصيد شادية من الأفلام أكثر من 110 فيلم ومنها (معبودة الجماهير و أيام شبابي وفي الهوا سواء وحماتي قنبلة ذرية والصبر جميل وآمال وبنت الشاطئ والستات ميعرفوش يكدبوا ولحن الوفاء والهاربة ولا تذكريني والزوجة 13 واللص والكلاب وزقاق المدق ومراتي مدير عام وشئ من الخوف وغيرها).
وأعلنت شادية اعتزالها الفن عام 1986 وكان آخر أعمالها الفنية مسرحية (رياو سكينة) وهي المسرحية الوحيدة التي قدمتها طوال مشوارها الفني الطويل.


انطلاق الدورة الـ 44 للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم "الإيسيسكو" بجدة
جائزة الملك فيصل تعلن فتح باب الترشيح للدورة السابعة والأربعين للعام 2025م
السعودية.. حضارة أصيلة وموروث فريد تثير حراكهما وزارة الثقافة
جائزة الملك فيصل تعلن حفل تسليم الجائزة للفائزين في دورتها الـ ٤٥
السعودية تستضيف مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم بمشاركة 100 منظمة إقليمية ودولية
31 مارس اخر موعد لاستقبال ترشيحات جائزة الملك فيصل للعام 2024
"المقالح في الضمير اليمني والوجدان العربي" إصدار جديد للأحمدي والسريحي
الرياض تستضيف الدورة الـ 23 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب
اليمن تشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب
وزير الثقافة السعودي يدشن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2021
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا