رئيس مجلس القيادة يلتقي اسرة الفقيد محمد سعيد بن بريك
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، محافظ محافظة حضرموت الاسبق اللواء الركن احمد سعيد بن بريك، للتعزية في فقيد الوطن رئيس جهاز الامن القومي الاسبق المناضل اللواء الركن محمد سعيد بن بريك الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء المخلص في خدمة وطنه، وشعبه وتقدمه.
زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب مقاطعة تشينغهاي الصينية
ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة مقاطعة تشينغهاي الواقعة شمال غرب الصين، ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية أو أضرار مادية.
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضاً بنسبة 0.84 في المئة
أغلق مؤشر بورصة قطر تداولاته، اليوم، منخفضاً بواقع 87.54 نقطة، أي بنسبة 0.84 في المئة، ليصل إلى مستوى 10321.23 نقطة.
كولومبيا تتأهل إلى دور الـ32 في كأس العالم بعد فوزها على الكونغو
تأهل منتخب كولومبيا إلى دور الـ32 في كأس العالم لكرة القدم 2026، بعد فوزه على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب أومنيلايف بالمكسيك، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الحادية عشرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ شبوة يؤكد اهمية دور نقابة المحاميين في تعزيز العدالة ويناقش عمل مكتب الواجبات الزكوية
[24/06/2026 12:42]

شبوة - سبأنت:
اكد محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، على اهمية دور نقابة المحاميين اليمنيين في تعزيز العدالة وصون الحقوق وحماية النظام والقانون.

ونوه خلال لقائه اليوم بقيادة فرع النقابة برئاسة الدكتور علي بارحمة، حرص السلطة المحلية على تعزيز الشراكة مع المؤسسات القانونية والحقوقية ودعم جهودها المهنية لترسيخ قيم العدالة الاجتماعية وحمايتها من الانتهاكات..مشيداً بالجهود المهنية التي يبذلها المحامون في الدفاع عن سيادة القانون وترسيخ قيم العدالة والإنصاف.

كما جدد التزام السلطة المحلية بدعم المبادرات والبرامج التي تسهم في الارتقاء بالعمل القانوني والحقوقي وتعزيز بيئة العدالة في المحافظة.

واستعرض اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بالعمل القانوني والحقوقي في المحافظة، والسبل الكفيلة بتعزيز دور المحامين في حماية الحقوق والحريات، والإسهام في تطوير المنظومة العدلية بما يواكب متطلبات المرحلة ويخدم مصالح المواطنين.

واكد اللقاء أهمية استمرار التنسيق المشترك بين السلطة المحلية ونقابة المحامين، خدمة لدعم مسار الإصلاح المؤسسي، وترسيخ مبادئ دولة النظام و القانون، وتعزيز الثقة بالمؤسسات العدلية والقانونية في المحافظة.

الى ذلك ناقش محافظ شبوة، مع مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بالمحافظة، حسين السيد، جملةً من القضايا المتعلقة باوضاع المكتب، والتحديات التي تواجه نشاطه والجهود المبذولة لتنمية موارد الزكاة وتعزيز كفاءة التحصيل في مركز المحافظة وعموم المديريات.

واستعرض اللقاء أبرز مؤشرات الأداء خلال الفترة الماضية،  والحاجة إلى تطوير آليات التحصيل والرقابة، بما يسهم في رفع مستوى الإيرادات الزكوية وتحقيق الاستفادة المثلى منها وفقاً لمقاصدها الشرعية وأهدافها الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد المحافظ ابن الوزير أهمية الارتقاء بمنظومة العمل الزكوي وتعزيز جوانب التنسيق بين إدارة الواجبات الزكوية والسلطات المحلية في المديريات، بما يكفل تحسين الأداء وتذليل المعوقات التي تواجه فرق العمل الميدانية..مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود للحفاظ على الموارد العامة وتنمية الإيرادات الزكوية، لافتا بدورها في خدمة المجتمع وتحقيق أهداف التكافل والتنمية في المحافظة.


رئيس مجلس القيادة يلتقي اسرة الفقيد محمد سعيد بن بريك
وزير الأشغال والسفير الياباني يطلعان على مشروع تأهيل طريق شارع الخمسين في عدن
وزيرة التخطيط تناقش مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة إدماج قضايا المرأة بالخطط التنموية
وزيرة الدولة لشؤون المرأة تناقش مع السلطة المحلية في عدن تعزيز برامج تمكين المرأة
وزير التعليم الفني يناقش سُبل تطوير كلية المجتمع بالمعافر وتعزيز بيئتها التعليمية
وزير المالية يبحث مع السفير الياباني دعم تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الشاملة
اجتماع برئاسة محافظ عدن يقر مصفوفة أولية من المشاريع الخدمية والتنموية
وزير الزراعة والري والثروة السمكية يدشن العمل بالمحجر البيطري في عدن
وزير المياه يبحث مع نائب ممثل اليونيسف في اليمن دعم قطاع المياه والإصحاح البيئي
وزير التعليم الفني يبحث مع السفير الياباني مشاريع تطوير المعاهد التقنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا