رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وذلك على هامش قمة البحرين العربية.
بكين: واشنطن مسؤولة عن اندلاع الأزمة الأوكرانية وتفاقمها
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين بأن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية المباشرة عن الأزمة الأوكرانية من نشأتها وحتى مرحلتها الحالية.
الاسواق الأوروبية تستهل تعاملاتها بهبوط اسهم شركات التكنولوجيا والعقارات
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات، الجمعة، على تراجع بفعل هبوط أسهم شركات التكنولوجيا والعقارات، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في منطقة اليورو لاستبيان مسار خفض أسعار الفائدة بعد يونيو.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع صحي موسع بمأرب يناقش  الاستعدادات الجارية لمواجهة وباء الكوليرا
[04/04/2024 09:04]
مأرب - سبأنت

ناقش اجتماع صحي موسع عقد، اليوم، في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، مستجدات الوضع الصحي والوبائي في المحافظة والاستعدادات الجارية لمواجهة وباء الكوليرا وتكثيف جهود ترصده الميداني في جميع مديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع، تفاصيل خطة مواجهة جائحة الكوليرا وما تضمنته من استعدادات مكثفة، منها رفع جاهزية أقسام  الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية، وإعادة تفعيل زوايا الإرواء في جميع المرافق الصحية و توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة لها في ظل ما تشهده  عدد من المحافظات المجاورة من تفشي لوباء الكوليرا وتسجيل عشرات  الحالات المصابة بالإسهالات المائية الحادة فيها.

واستمع المجتمعون إلى تقرير موجز من مدير إدارة الترصد الوبائي عبده ناشر ومنسق الايديوز بمكتب الصحة جابر الأكحلي، عن عدد الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا في المحافظة..مشيرين إلى أنه تم تسجيل 137 حالة مشتبهة ولم يتم تسجل أي حالة مؤكدة منذ بداية العام الجاري.

وأقر الاجتماع، عددا من الإجراءات العاجلة في إطار خطة المواجهة منها سرعة تحرك  فرق الاستجابة السريعة للتقصي ورصد الحالات المكتشفة والمشتبهة وأخذ العينات منها وإرسالها إلى المختبر المركزي لتأكيدها..مشدداً على ضرورة تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي حول وباء الكوليرا ومخاطره وكيفية مواجهته وطرق الوقاية منه والعمل على تعزيز الوعي المجتمعي في كيفية التعامل مع حالات الإسهالات.

ودعا الاجتماع، شركاء القطاع الصحي بسرعة تقديم المساعدات الطبية اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية والمرافق الطبية في المحافظة بما يمكنها من القيام بدورها الإنساني تجاه المواطنين وتفعيل دورها في خطة مواجهة الأوبئة والأمراض وفي مقدمتها الإسهالات المائية (الكوليرا).


رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
رئيس مجلس القيادة يدعو القادة العرب الى التصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية
الطوسلي يناقش مع مدير مديرية عتق أوضاع الخدمات العامة والقطاع الصحي
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الدولة البريطاني العلاقات الثنائية بين البلدين
رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدد من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن
قمة البحرين تجدد دعمها الثابت لمجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهود الحكومة
وكيل مأرب يفتتح مطاعم ومطابخ السلطان السياحي بكلفة استثمارية 1.5 مليون ريال سعودي
قائد المنطقة السابعة يؤكد على أهمية التدوير من أجل التطوير الإداري المستمر لشعب المنطقة
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في ورشة تعزيز قدرات النساء المشاركات في الشأن العام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا