رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة لحج احمد عبدالله تركي، عزاه فيه بوفاة المغفور له باذن الله تعالى نجله شائع. 
منظمة التعاون الإسلامي تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس بالضفة الغربية
أدانت منظمة التعاون الإسلامي، العدوان العسكري الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية، والذي أدى لاستشهاد وجرح عدد من المواطنين واعتقال العشرات والتنكيل بهم، إضافة إلى التدمير المتعمد للبنية التحتية والمنازل والممتلكات.
البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض
اعلن البنك الدولي، حصوله على تعهدات من 11 دولة بالمساهمة بأكثر من 11 مليار دولار لصالح أدوات مالية مستحدثة، منها منصة ضمانات محافظ الاستثمار، وآلية رأس المال المختلط.
اليوناني ستيفانوس يتأهل الى نصف نهائي بطولة برشلونة للتنس
تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السابع عالمياً ووصيف البطل، لدور نصف نهائي دورة برشلونة في كرة المضرب (500 نقطة) بعد بفوزه على الأرجنتيني فاكوندو دياس أكوستا (الثالث والخمسين عالميا) بجولتين لواحدة (4-6 و6-3 و7-6 (10-8).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يترأس اجتماعاً موسعاً لقيادات ومسؤولي القطاع الصحي بتعز
[02/04/2024 05:49]
تعز - سبأنت
ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، اجتماعاً موسعاً لقيادات ومسؤولي القطاع الصحي، لمناقشة تقارير الاداء والاحتياجات والتحديات والمعالجات والخطط المستقبلية لتطوير الخدمات الطبية بالمحافظة .

واكد الوزير بحيبح في الاجتماع الذي حضره، عدد من وكلاء الوزارة والمحافظة، أن الهدف من زيارته الميدانية لمحافظة تعز هو لتقييم اداء القطاع الصحي عن قرب، والاطلاع على سير العمل في المستشفيات، ومستوى تقديم الخدمات الطبية في المحافظة ذات الكثافة السكانية الكبيرة والتي تحتاج الى إمكانيات كبيرة خصوصاً في ظل استهداف المليشيات بشكل ممنهج للبنية التحتية للمنظومة الصحية، ونزوح الكوادر وضعف الموازنات، وأهمية تعاون الحكومة والوزارة والسلطة المحلية والتنسيق مع القطاع الخاص والمنظمات والبرامج الدولية لتوفير الاحتياجات الملحة من الاجهزة والمعدات والمستلزمات لتحسين واقع القطاع الصحي وأداء المستشفيات والمراكز الصحية.

ووجه الوزير بحيبح، قيادة مكتب الصحة بالمحافظة بإعداد مصفوفة كاملة بالاحتياجات الملحة في الجوانب المالية والادارية والاجهزة والمعدات والمستلزمات والكوادر الطبية وفق المؤشرات والاولويات، ومواجهة الاوبئة وضبط أداء المستشفيات وممارسة المهنة بما يضمن تحسين مستوى الخدمات الطبية وفق معايير الجودة لما فيه خدمة المواطنين.

من جانبه، اكد المحافظ نبيل شمسان، ان زيارة وزير الصحة للمحافظة تشكل أهمية كبيرة وتؤكد حرص الحكومة والوزارة على مناقشة الاوضاع عن قرب، والاطلاع على سير العمل للمنظومة الصحية..مشيراً الى أن الزيارة ستسهم بدرجة كبيرة في حل كثير من الاشكالات والتحديات والمعالجات للنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.

من جهته، استعرض وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبده الحق ، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن الصبري، تقريراً مفصلاً عن الوضع الصحي، والاحتياجات الملحة والتي من أبرزها زيادة الموازنات التشغيلية، وإنشاء مراكز طبية متخصصة، ومواجهة انتشار الاوبئة، والتموين العلاجي والتدريب والتأهيل للكادر الطبي، بالاضافة الى تقارير لمدراء المستشفى العسكري الدكتور محمد الثوابي، ومركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الدكتور منصور الوازعي، والمختبر المركزي الدكتور أحمد منصور.

كما اطلع وزير الصحة، عقب زيارته لهيئة مستشفى الثورة العام، ومستشفيات الجمهوري و العسكري و المظفر والتعاون واليمنى السويدي للامومة والطفولة، ومركز الأمل لعلاج الاورام والسرطان، على سير العمل وطبيعة الاحتياجات الملحة..مشيدا بما لمسه من بوادر ايجابية في أداء القطاع الصحي في ظل استمرار الحرب والحصار والمعاناة التي تعيشها المحافظة .


رئيس الوزراء يعزي محافظ لحج في وفاة نجله
عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يعزي محافظ لحج بوفاة نجله
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
لجنة طوارئ حضرموت: الامطار التي شهدتها المحافظة تسببت باضرار عدد من المنازل في قرية المعملة
رئيس مجلس القيادة يعزي نائب محافظ البنك المركزي السابق بوفاة والدته
مياه الامطار والسيول تتسبب بأضرار عدد من الطرقات بوادي حضرموت والصحراء
الامين العام للمجلس المحلي بحضرموت يلتقي القائم بأعمال السفارة الصينية
رئيس الوزراء يهنئ الخليفي بالفوز برئاسة الاتحاد العربي للسباحة
مكتب الصناعة بالمهرة يتلف طن ونصف من المواد التالفة
اليمني خالد الخليفي يفوز برئاسة الإتحاد العربي للسباحة
الأكثر قراءة
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث

رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح

اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا