الارياني: 21 سبتمبر هو يوم النكبة المشؤوم، واليمنيون ادركوا أن مليشيا الحوثي لا تمتلك أي مشروع سوى الموت والدمار
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني " أن 21 سبتمبر 2014م هو يوم النكبة المشؤوم الذي اجتاحت فيه مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران العاصمة المختطفة صنعاء، وسيطرة على مؤسسات الدولة بقوة السلاح في محاولة لإعادة الحكم الإمامي البائد، ورهن اليمن بيد إيران ومشروعها التوسعي في المنطقة، لتقود البلد لأسوأ انتكاسة في تاريخها القديم والحديث والمعاصر، جراء الواقع الكارثي والمأساوي الذي خلفته على كافة الأصعدة (السياسية الاقتصادية، الاجتماعية، الإنسانية)".
اليونيسيف: ارتفاع عدد النازحين بقطاع غزة إلى 1.9 مليون
ارتفع عدد النازحين في قطاع غزة إلى 1.9 مليون شخص، بينما انخفض عدد شاحنات المساعدات من 100 شاحنة يوميًا في أغسطس، إلى 15 شاحنة فقط في سبتمبر، مما زاد من معاناة المواطنين.
البنك الدولي يقدم تمويلاً بقيمة 90 مليون دولار لتنفيذ مبادرة القرن الافريقي
وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، على تقديم تمويل إضافي بقيمة 90 مليون دولار لتنفيذ مبادرة القرن الافريقي التي تحمل عنوان (مشروع الممر الاقتصادي الإقليمي) في جيبوتي.
موناكو الفرنسي يحقق فوزاً كبيراً على برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا
حقق موناكو الفرنسي فوزاً كبيراً على برشلونة الإسباني بهدفين مقابل هدف، في المباراة جمعتهما ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يفتتح قسم القسطرة والعناية القلبية في مركز القلب وزراعة الكلى بتعز
[01/04/2024 04:41]
تعز - سبأنت
قام وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومعه محافظ المحافظة نبيل شمسان، بتدشين افتتاح قسم القسطرة التشخيصية والعلاجية بتمويل من قطر الخيرية الشريك الفاعل في دعم المركز.

كما اطلع الوزير على تجهيزات المركز وغرف العناية القلبية وقسم الطوارئ القلبية والرقود بمركز القلب والاوعية وزراعة الكلى المزودة بأحدث الأجهزة الطبية، حيث أشاد الوزير بحيبح باداء المركز النوعي وحجم العمليات التي حققها في مجال القلب المفتوح وزراعة الكلي كونه يشكل تجربة نوعية ومتميزة ويخدم المرضى من جميع محافظات البلاد.

وبارك الوزير بحيبح، الجهود التي بذلت لإيجاد هذا الصرح الطبي النموذجي الذي يعمل بنجاح في مدينة محاصرة ..مشيدا بدعم السلطة المحلية والقطاع الخاص التي حققت النجاح والتميز ..مؤكدا دعم الحكومة للمركز بحيث يلبي الحاجة الملحة كونه يمثل إنقاذ حياة لمرتاديه وانه لابد من الاستفادة من تجربة هذا المركز الذي يقدم خدمات طبية نوعية.

من جانبه أكد المحافظ شمسان، أن مركز القلب والاوعية وزراعة الكلى تم تزويده بأحدث الاجهزة الطبية للقسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية لتخفيف أعباء السفر للعلاج في الخارج، حيث ان المركز يقدم خدمات متكاملة للقلب والاوعية وزراعة الكلى بشكل نموذجي، ويشكل إضافة نوعية ومهمة للقطاع الصحي بالمحافظة ..مثمنا دعم الوزير للقطاع الصحي بالمحافظة .

وقدم رئيس المركز الدكتور أبو ذر الجندي، شرح حول الخدمات التي يقدمها والمتمثلة بإجراء 679 عملية قلب مفتوح، و43 عملية زراعة للكلى، و1500 عملية أوعية دموية، و41 الف مستفيد من خدمات جهازي الايكو وE. C. G، وفحص التخطيط والعناية المركزة، واستفادة 52 الف مستفيد من خدمات المركز الطبية.

رافق الوزير خلال زياراته وكيل وزارة الصحة للطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، ووكيل الوزراة المساعد لقطاع السكان الدكتور عبد الرقيب الحيدري، ووكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق، ومدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن الصبري.


الارياني: 21 سبتمبر هو يوم النكبة المشؤوم، واليمنيون ادركوا أن مليشيا الحوثي لا تمتلك أي مشروع سوى الموت والدمار
خطباء المساجد يدعون للتمسك بقيم ثورة 26 سبتمبر والمحافظة على مكتسباتها
مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة في اليمن
اليمن تشارك في المؤتمر العام الـ ٦٨ للوكالة الدولية للطاقة الذرية
رئيس الوزراء يهنئ بذكرى استقلال مالطا
رئيس مجلس الشورى يعزي المستشار بليغ المخلافي بوفاة والدته
الارياني يدين اختطاف مليشيات الحوثي الشيخ فهد بن امين ابوراس والكاتب المياحي
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الأردني بتشكيل الحكومة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال مالطا
اختتام دورة تدريبية حول الرقابة والتفتيش لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا