رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وذلك على هامش قمة البحرين العربية.
الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على الأهمية البالغة لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، ومنع تهجير السكان من غزة أو الضفة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,009.14 بانخفاض وقدره 1.08 نقطة عن معدل الإقفال السابق، فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 776.40 بارتفاع وقدره 2.22 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه
توج نادي يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بعد فوزه على أتالانتا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي
[05/03/2024 06:19]
جدة - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمدينة جدة السعودية، بوفد ترأسه وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والادارية اوسان العود.

ويبحث الاجتماع، تطورات العدوان الإسرائيلي السافر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجدد وكيل وزارة الخارجية في كلمته، ادانة واستنكار اليمن الشديدين لاستمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وعموم الأراضي الفلسطينية ومواصلة ارتكابها للمجازر المروعة بحق الفلسطينيين والتي تعد جرائم ابادة جماعية للأبرياء تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين بالقتل والقوة.

وقال العود "أن هذه الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني الأعزل تقضي على آمال السلام، وتُشعل فتيل العنف والتطرف في المنطقة، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي ومجلس الأمن، اتخاذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الانسانية والاغاثية العاجلة، وإلزام الكيان الاسرائيلي بتنفيذ التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، وحماية الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في الحياة الكريمة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وجدد الوكيل العود، رفض اليمن لأي إجراءات تهدف لتقويض عمل وكالة الأونروا..داعياً للتراجع عن قرارات تعليق دعم الوكالة..مطالباً بمواصلة دعمها وتوفير الموارد اللازمة لها حتى تنتهي محنة اللاجئين الفلسطينيين..مشدداً على أهمية تحقيق الوحدة بين مختلف القوى الفلسطينية كخطوة مهمة نحو تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة.

وقال "ان ما يحدث في غزة يعيد إلى الواجهة أكثر من أي وقت مضى حتمية معالجة جوهر هذا الصراع عبر تجديد وتفعيل الالتزام بحل الدولتين كحل دائم وعادل لهذه القضية".. مشدداً على حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وكفاحه حتى تحقيق كامل تطلعاته المشروعة في الحرية والاستقلال، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس خطوط 4 حزيران 1967، وبما يتوافق مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وعبر وكيل وزارة الخارجية، عن تأييد اليمن ودعمها لحق دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة..داعياً بقية الدول للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة.


رئيس مجلس القيادة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي المستجدات الوطنية والاقليمية
رئيس مجلس القيادة والرئيس المصري يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية
رئيس مجلس القيادة يدعو القادة العرب الى التصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية
الطوسلي يناقش مع مدير مديرية عتق أوضاع الخدمات العامة والقطاع الصحي
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الدولة البريطاني العلاقات الثنائية بين البلدين
رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدد من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن
قمة البحرين تجدد دعمها الثابت لمجلس القيادة الرئاسي ومساندة جهود الحكومة
وكيل مأرب يفتتح مطاعم ومطابخ السلطان السياحي بكلفة استثمارية 1.5 مليون ريال سعودي
قائد المنطقة السابعة يؤكد على أهمية التدوير من أجل التطوير الإداري المستمر لشعب المنطقة
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في ورشة تعزيز قدرات النساء المشاركات في الشأن العام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا