رئيس مجلس القيادة يؤكد لدى مغادرته عدن حرص الدولة على حل عاجل لأزمة الكهرباء  
غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس، عبدالرحمن المحرمي، و عثمان مجلي اليوم الاربعاء، العاصمة المؤقتة عدن، للمشاركة في اعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تنعقد غدا الخميس في العاصمة البحرينية المنامة.
الحكومة الكويتية تؤدي اليمين الدستورية
أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليمين الدستورية، اليوم، أمام سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,010.22 بانخفاض وقدره 12.86 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.17 بارتفاع وقدره 2.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في مرمى ديبورتيفو ألافيس
احتفل فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، بفوز كبير على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بخمسة أهداف دون رد، في الجولة السادسة والثلاثين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير السعدي يناقش مع مسؤولة اممية جهود الحكومة في مجال حماية الأطفال وصون حقوقهم
[05/03/2024 07:47]
نيويورك - سبأنت
ناقش مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا جامبا، جهود الحكومة اليمنية في مجال حماية الأطفال وصون حقوقهم ، بما في ذلك العمل على تنفيذ عدد من حملات التوعية في المجتمع لمكافحة استخدام الأطفال ومنع تجنيدهم في النزاع المسلح.

وجدد السفير السعدي، التزام الحكومة اليمنية بمواصلة العمل وتنفيذ العديد من البرامج والخطط اللازمة للقضاء على كافة اشكال الانتهاكات ضد الأطفال..مؤكداً حرص الحكومة على تعزيز التعاون والتنسيق مع الامم المتحدة لتعزيز حماية حقوق الطفل، بما في ذلك تنفيذ خطة العمل الموقعة مع الامم المتحدة وخارطة الطريق، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة تجنيد الأطفال، وبذل المزيد من الجهود في مجال تأهيل الأطفال المتأثرين بالصراع عبر انشاء مراكز التأهيل واعادة إدماجهم في المجتمع.

ودعا السعدي، الامم المتحدة إلى اهمية تقديم الدعم لجهات الاختصاص في مجال بناء القدرات والتدريب والتأهيل..محذراً من خطورة الانتهاكات الجسيمة بحق الطفولة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية وتجنيدها الآلاف من الأطفال عبر مايسمى بالمعسكرات الصيفية والزج بهم في جبهات القتال.

من جانبها أشادت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، بالجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية والنموذج الذي تقدمه في مجال حماية حقوق الأطفال، ومستوى التعاون مع الأمم المتحدة في هذا الشأن..معبرة عن سعادتها بزيارة اليمن في نوفمبر الماضي ، والتي وصفتها بالزيارة الناجحة ، حيث التقت بعدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة في عدن ، واطلعت عن كثب على التقدم المحرز .



رئيس مجلس القيادة يؤكد لدى مغادرته عدن حرص الدولة على حل عاجل لأزمة الكهرباء  
وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الاندونيسي تنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك
اليمن تشارك في المؤتمر الدبلوماسي حول الملكية الفكرية والموارد الوراثية بجنيف
الوكيل العامري يلتقي وفد مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن
الوزير السقطري يبحث مع السفير السعودي دعم القطاعين الزراعي والسمكي
رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة الشيخ فريد بن مبارك النسي
اللواء المجيدي يكرم قيادة وهيئة التدريس بالمركز التدريبي بمحور تعز
وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار
رئيس الوزراء يصل إلى لندن في زيارة رسمية
وزير الصحة يبحث مع منظمة الهجرة الدولية عدد من القضايا المتصلة بالشأن الصحي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا