رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، هنأه فيها وحكومة وشعب البحرين الشقيق بنجاح اعمال القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.
السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمجلس التنفيذي لـ (الألكسو) للمرة الثالثة
فازت المملكة العربية السعودية، برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) لتصبح السعودية للمرة الثالثة على التوالي التي تتولى فيها هذا المنصب.
اسعار الفضة تصل الى أعلى مستوياتها منذ 2013
تجاوز سعر الفضة في المعاملات الفورية 30 دولارا للأوقية (الأونصة) ليسجل أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد، بفضل اهتمام المستثمرين المتزايد والنقص المتوقع في المعروض.
البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
فازت البرازيل بحقوق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027 بعد حصولها على معظم الأصوات خلال تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة الشعبية "الفيفا"، متفوقة على عرض مشترك من بلجيكا ونيذرلاندز وألمانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: مليشيات الحوثي تحاصر اليمنيين بقطع الطرق وتعيق اي مبادرة لرفع المعاناة عن كاهلهم
[22/02/2024 05:53]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن المبادرة التي اطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الرابط بين (مأرب، وصنعاء) عبر فرضة نهم من جانب واحد، واستعداد القيادة السياسية والعسكرية إلى فتح الطرق الأخرى (مأرب- البيضاء- صنعاء) (مأرب- صرواح- صنعاء)، يضع الجميع أمام حقيقة واضحة وضوح الشمس أن مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران هي من تغلق الطرق الرئيسية بين المحافظات، وتعيق اي خطوات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين".

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن المبادرة تأتي في إطار توجه مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، والحكومة الشرعية للتخفيف عن معاناة شعبنا اليمني الصامد والصابر، وتسهيل تنقل المواطنين، وسلاسة تدفق الامدادات الغذائية والسلع الاساسية بين المحافظات، والتخفيف من حدة المعاناة الانسانية جراء ظروف الحرب والانقلاب".

وأشار الارياني الى ان مليشيتا الحوثي الإرهابية أفشلت طيلة السنوات الماضية عشرات المبادرات الحكومية، والوساطات المحلية، والاتفاقات التي ابرمت برعاية أممية لفتح الطرق بين المحافظات، وأهمها اتفاق ستوكهولم 2018م الذي نص على رفع الحصار الجائر عن محافظة تعز ذات الكثافة السكانية الأكبر في اليمن، وفتح الطرق الرابطة بين محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة.

ولفت الارياني، الى أن هذه المبادرة تكشف من جديد الوجه الحقيقي والقبيح للمليشيات الحوثية التي تشن هجماتها الارهابية على السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، بمزاعم رفع الحصار عن غزة، فيما هي تواصل للعام العاشر على التوالي تقطيع أوصال اليمن، فارضة حصاراً غاشماً على عدد من المحافظات، ومخلفة ازمة إنسانية ومعاناة هي الأكبر في العالم.


رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
الوفد اليمني يبحث مع الوكالة اليابانية تعزيز الشراكة التنموية والاقتصادية
رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره النرويجي
رئيس الوزراء يهنئ سمو الشيخ أحمد عبدالله الصباح بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي
رئيس مجلس القيادة يهنئ الفريق محمد إدريس بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التشادية
توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الأوقاف وشركة الخطوط الجوية اليمنية لتفويج الحجاج
بدء سفلتة الطريق الجبلي الصحى - الكربة في لحج
الحوادث المرورية تودي بحياة 16 شخصا وإصابة 127 آخرين خلال النصف الأول من مايو
برنامج نبض السعودية يجري 89 عملية جراحية لأمراض وجراحة القلب للأطفال بالمكلا
عبور 330 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة لعدد من المحافظات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا