رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفياً برئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة.
ملك الاردن والرئيس الامريكي يبحثان التطورات في المنطقة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الأحد، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
باير ليفركوزن يتوج بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه
توج باير ليفركوزن بطلاً لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بخمسة اهداف نظيفة على فيردر بريمن، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، علي ملعب "باي أرينا" ضمن الجولة الـ 29 من البوندسليغا، لينهي هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عاما على اللقب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: مليشيات الحوثي تحاصر اليمنيين بقطع الطرق وتعيق اي مبادرة لرفع المعاناة عن كاهلهم
[22/02/2024 05:53]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن المبادرة التي اطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الرابط بين (مأرب، وصنعاء) عبر فرضة نهم من جانب واحد، واستعداد القيادة السياسية والعسكرية إلى فتح الطرق الأخرى (مأرب- البيضاء- صنعاء) (مأرب- صرواح- صنعاء)، يضع الجميع أمام حقيقة واضحة وضوح الشمس أن مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران هي من تغلق الطرق الرئيسية بين المحافظات، وتعيق اي خطوات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين".

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن المبادرة تأتي في إطار توجه مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، والحكومة الشرعية للتخفيف عن معاناة شعبنا اليمني الصامد والصابر، وتسهيل تنقل المواطنين، وسلاسة تدفق الامدادات الغذائية والسلع الاساسية بين المحافظات، والتخفيف من حدة المعاناة الانسانية جراء ظروف الحرب والانقلاب".

وأشار الارياني الى ان مليشيتا الحوثي الإرهابية أفشلت طيلة السنوات الماضية عشرات المبادرات الحكومية، والوساطات المحلية، والاتفاقات التي ابرمت برعاية أممية لفتح الطرق بين المحافظات، وأهمها اتفاق ستوكهولم 2018م الذي نص على رفع الحصار الجائر عن محافظة تعز ذات الكثافة السكانية الأكبر في اليمن، وفتح الطرق الرابطة بين محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة.

ولفت الارياني، الى أن هذه المبادرة تكشف من جديد الوجه الحقيقي والقبيح للمليشيات الحوثية التي تشن هجماتها الارهابية على السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، بمزاعم رفع الحصار عن غزة، فيما هي تواصل للعام العاشر على التوالي تقطيع أوصال اليمن، فارضة حصاراً غاشماً على عدد من المحافظات، ومخلفة ازمة إنسانية ومعاناة هي الأكبر في العالم.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي محافظ حضرموت بوفاة ابن عمه
الوحدة التنفيذية : وفاة واصابة 99 نازحاً بمأرب في حوادث حريق منذ العام 2020
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي
لجنة من وزارة الدفاع تتفقد الأبطال المرابطين في الخطوط الامامية بجبهة يافع
أركان حرب محور الرزامات يتفقد المقاتلين ويشدد على اليقضة والجاهزية
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
اختتام فعاليات مهرجان "عيدنا خوخة 2" في الحديدة
استفادة أكثر من 95 ألف شخصاً من مشاريع "غراس الرمضانية" في وادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا