رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، هنأه فيها وحكومة وشعب البحرين الشقيق بنجاح اعمال القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.
مصر تؤكد عزمها على اتخاذ الاجراءات اللازمة لادانة اسرائيل امام محكمة العدل
أكدت جمهورية مصر العربية، أنه لا تراجع عن انضمامها لجنوب إفريقيا في الدعوى المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي لحملة على وقف الجرائم ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
اسعار الفضة تصل الى أعلى مستوياتها منذ 2013
تجاوز سعر الفضة في المعاملات الفورية 30 دولارا للأوقية (الأونصة) ليسجل أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد، بفضل اهتمام المستثمرين المتزايد والنقص المتوقع في المعروض.
البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
فازت البرازيل بحقوق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027 بعد حصولها على معظم الأصوات خلال تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة الشعبية "الفيفا"، متفوقة على عرض مشترك من بلجيكا ونيذرلاندز وألمانيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يشارك في اجتماعات منتدي التعاون العربي الروسي
[20/12/2023 11:35]

مراكش ـ سبأنت

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، اليوم الاربعاء في الدورة السادسة للمنتدى التعاون العربي الروسي في مراكش، بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية ووزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف.

وأشاد بن مبارك بالعمل العربي الروسي المشترك الذي يأتي تتويجًا لمبادرات القيادات السياسية لكلا الجانبين، وعقود من التعاون القائم على الثقة والاحترام المتبادل والعمل المشترك، مضيفا بأن مسؤولية الجميع السعي لتعزيز دور المنتدى وتنفيذ مخرجاته في مختلف الجوانب وإثرائه بالأفكار والرؤى المبتكرة لأجل شراكة وتعاون كامل في شتى المجالات.

واستعرض في كلمته آخر المستجدات في اليمن، مؤكداً على موقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الداعم لكل الجهود والمساعي الإقليمية والدولية وجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، بما في ذلك جهود الوساطة التي يبذلها الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان الهادفة الى تجديد الهدنة وإنهاء الصراع وتحقيق السلام الشامل والمستدام المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات هذا المجلس ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216.

وعبر الدكتور بن مبارك عن إدانة الحكومة اليمنية لما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من عدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، بموجب ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني، وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية، مطالباً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

حضر الاجتماع مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري، وسفير اليمن لدى المغرب عز الدين الاصبحي.



رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
اليمن تشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الالكسو"
محمد الغيثي يعزي في وفاة الشيخ صلاح عبدالله فهيد المصعبي
اللواء الزُبيدي يطّلع على الأوضاع الأمنية والعسكرية بمحافظة شبوة
حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية
وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية
رئيس جامعة اقليم سبأ يؤكد استكمال التحضيرات لانطلاق المؤتمر الطبي الاول
الوفد اليمني يبحث مع الوكالة اليابانية تعزيز الشراكة التنموية والاقتصادية
رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره النرويجي
رئيس الوزراء يهنئ سمو الشيخ أحمد عبدالله الصباح بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا