رئيس الوزراء يغادر عدن متوجهاً إلى لندن في زيارة رسمية
غادر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مساء أمس العاصمة المؤقتة عدن، متوجهاً للعاصمة البريطانية لندن تلبية لدعوة رسمية من الجانب البريطاني.
امير الكويت وسلطان سلطنة عمان يعقدان جلسة مباحثات رسمية
عقد امير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم، مع سلطان سلطنة عمان صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، جلسة مباحثات تناولت العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة.
ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بشح الإمدادات
ارتفعت أسعار النفط، خلال التعاملات المبكرة، اليومن الثلاثاء، وسط توقعات بتقلص الإمدادات في ظل تعطل محتمل للإنتاج في كندا بسبب حرائق الغابات، فضلا عن قوة الطلب وتخفيضات طوعية في الإنتاج.
مبابي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة
فاز المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم، للمرة الخامسة على التوالي، والذي لعب مباراته الأخيرة في بارك دي برانس الأحد بالقميص الباريسي بعد سبع سنوات في صفوفه قبل رحيله عن باريس سان جرمان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المياه والبيئة يشارك في الاجتماع الأول رفيع المستوى الخاص بالانتقال العادل
[03/12/2023 04:22]
دبي ـ سبأنت :
شارك وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في الاجتماع الأول رفيع المستوى الخاص بالانتقال العادل في المجال المناخي في إطار مؤتمر المناخ الثامن والعشرين المنعقد في دولة الامارات العربية المتحدة.


وأكد وزير المياه والبيئة أن الجمهورية اليمنية تعمل مع دول العالم لمواجهة تداعيات تغير المناخ.. مشددا على أهمية ايجاد حلول شاملة للأزمة المناخية تشمل الجميع باعتبار الانتقال العادل جزء من اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس للمناخ.

وأشار الى ان اليمن تسعى لدمج القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية في الخطط التنموية.. وهو ما يتطلب استثمارات كبيرة في البنية التحتية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتأهيل والبناء المؤسسي، لافتا الى أن الانتقال العادل بحاجة الى التمويل والاستثمار وادخال إصلاحات حقيقية في المنظومة المالية العالمية لضمان تكافؤ الفرص في التمويلات بين دول العالم.

ودعا الوزير الشرجبي الى دمج برنامج الانتقال العادل مع جهود التخفيف من انبعاثات الغازات الدفيئة والهدف العالمي للتكيف مع التغيرات المناخية وآثار تدابير الاستجابة وغيرها من البرامج ذات العلاقة وربطها بوسائل تنفيذية وقنوات تمويلية فاعلة.. ودعم الخطط الوطنية للدول النامية والأقل نموا.. وتشجيعها على الانتقال الى الطاقة المتجددة لاسيما وان الدول النامية والأقل نمو لاتساهم باي نسبة تذكر في الاساءه للبيئة والانبعاثات ورفع درجة حرارة الأرض وفي الوقت ذاته تتحمل نتائج هذة الممارسات التي تعود بالمليارات على الدول الصناعية التي يجب ان تدفع ثمن عادل لاستغلالها غير الرشيد للموارد وتتوقف عن الإساءة للبيئة.


رئيس الوزراء يغادر عدن متوجهاً إلى لندن في زيارة رسمية
اجراء 191 عملية قسطرة وقلب مفتوح في مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن
اليمن تجدد رفضها لسياسة الانحياز والتستر على مخططات الاحتلال الاسرائيلي
الوكيل صالح محمود يتفقد سير العمل في مكتب الشؤون الاجتماعية بمأرب 
الزنداني يشارك في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة
مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 5 فصول دراسية بديلة في لحج
اللواء الزُبيدي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ونائبه
الارياني يدين محاولات مليشيا الحوثي تمييع جريمة محاولة اغتيال الصحفي محمد شبيطة
تدشين المشروع الطبي التطوعي لجراحة المفاصل ومضاعفات الكسور بهيئة مستشفى سيئون
وكيلة تعز للشؤون الصحية تزور المراكز الصحية في مديرية الصلو
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا