رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماع رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي
[12/10/2023 08:48]

كولومبو ـ سبأنت

شارك وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والادارية اوسان العود اليوم في الاجتماع الوزاري لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي الذي استضافته العاصمة السريلانكية كولومبو.

وأكد الوكيل العود أن "التنمية المستدامة والشراكة في المحيط الهندي" لا تصب في مصلحة دول الإقليم فقط، بل إنها ستسهم في تعزيز التنمية لجميع الشركاء اقتصاديا وسياسيا وبيئيا، لما تتوفر عليه دول الإقليم من موارد بشرية واقتصادية كامنة يمكن الاستفادة منها، وان الشراكة في المحيط الهندي وبين الدول الأعضاء ومع شركاء الحوار لن تؤدي إلى تحسين الوضع الاقتصادي في المنطقة فحسب، بل ستساهم حتماً في تعزيز السلام والأمن الإقليميين والدوليين.

وتطرق الى الاوضاع في اليمن، التي يعاني من أسوأ أزمة إنسانية ناجمة عن انقلاب مليشيات الحوثي الارهابية وتصعيدها المستمر، ما أدى إلى تدهور كافة قطاعات التنمية والإنتاج، بما في ذلك التعليم والزراعة والثروة السمكية والسياحة.

وأكد العود انه على الرغم من ذلك، فلدى اليمن الكثير من الفرص للتنمية والشراكة، وان الحكومة اليمنية تسعى لتحقيق السلام الدائم والشامل وإنهاء الانقلاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة وتهيئة البيئة الملائمة للتنمية والاستثمار.

ونوه بالتزام باليمن بالعمل مع الدول الأعضاء في رابطة المحيط الهندي وشركاء الحوار لتعزيز التنمية المستدامة في الاقليم، مشيرا إلى الفرص المتاحة في عدد من المجالات الواعدة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة، وتحسين الأمن الغذائي وإدارة مصائد الأسماك، وتعزيز السياحة المستدامة، وتطوير الاقتصاد الأزرق، وبناء القدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ والكوارث الطبيعية.

واشاد وكيل وزارة الخارجية بمخرجات الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى حول مراجعة اداء الرابطة بعد ٢٥ عاما والذي عقد في الفترة من 20 إلى 22 يونيو 2023 في موريشيوس، مؤكدا التزام اليمن بالعمل مع جميع الدول الأعضاء والشركاء لتحقيق "رؤية الرابطة 2030 وما بعدها" لتعزيز التعاون وبناء قدرات منطقة المحيط الهندي على مواجهة التحديات المستقبلية.



رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع على نشاط السلطة المحلية بمحافظة شبوة
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي بوفاة المناضل اللواء أحمد مساعد
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
مناقشة إجراءات تعزيز شبكة كهرباء مديرية حريضة بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا