رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن، عبده شريف.
الأونروا: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الاسرائيلي
قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) "إن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة".
الرئيس تبون: ماحققته الجزائر على الصعيد الاقتصادي يمهد لجعلها ضمن الدول الناشئة
أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أن المؤشرات الإيجابية التي حققتها الجزائر على الصعيد الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة تمهد لجعل اقتصادها ضمن اقتصادات الدول الناشئة.
بايرن ميونخ يوقع عقداً مع البرتغالي جواو بالينيا حتى عام 2028
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، توقيع عقد مع لاعب خط الوسط البرتغالي جواو بالينيا حتى عام 2028م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يناقش مع القائم باعمال السفارة الامريكية جملة من القضايا والموضوعات الهامة على الساحة الوطنية
[19/09/2023 03:13]
القاهرة - سبأنت
التقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، القائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا إنغر تانغبورن، وناقش معه جملة من القضايا والموضوعات الهامة على الساحة الوطنية، ومنها مايتعلق بمسارات السلام وآفاقه المتاحة.

وتطرق البركاني، خلال اللقاء، إلى الجهود المبذولة من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية..مشيداً بكل ما يبذله الاشقاء من دعم أخوي صادق في مختلف المجالات، ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني، والمساعي الهادفة لدفع مليشيا الحوثي نحو التعاطي الجاد مع دعوات السلام، ووقف معاناة الشعب اليمني وحقناً للدماء.

واستعرض رئيس مجلس النواب، مجمل الأوضاع الصعبة التي تمر بها اليمن جراء ممارسات وجرائم مليشيا الحوثي بحق شعبنا وانتهاكاتها بحق المدنيين، وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي..مشيراً الى أن هذا ليس بغريب على جماعة جبلت على الخداع والخيانة ونقض كل خيارات السلام والعهود التي استمرأتها، وغطرستها على قرارات المجتمع الدولي أمام مرأى ومسمع العالم أجمع.. مؤكداً أن طريق السلام واضح وضوابطه محدده ومرجعياتنا في ذلك إجماع الشعب اليمني المتمثل بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والقرارات الأممية ومنها القرار 2216..مجدداً حرص الشرعية الدستورية الدائم على السلام انطلاقا من مسؤولياتها الوطنية والانسانية تجاه اليمن وشعبه ومجتمعه.

كما أكد البركاني، أن مجلس النواب ينطلق بممارسة مهامه التشريعية والرقابية من حرصه على أمن اليمن واستقراره وسلامة أراضيه وحق مواطنيه بالعيش الكريم، وتطبيق الدستور والقوانين واعلاء مكانتهم واحترام مكانة التعاون بين السلطات، ومكافحة الفساد وتطبيق القانون، في المسار الذي ينشده الشعب اليمني ويخفف من معاناته.

من جانبها أكدت القائمة بأعمال السفارة الامريكية، مواصلة دعم بلادها لليمن في كافة المجالات .. متطلعة أن يصل اليمن إلى السلام العادل والشامل وأن ينعم بالأمن والاستقرار..مججدة تأكيدها على موقف بلادها الثابت والداعم لوحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

حضر اللقاء، أعضاء مجلس النواب، عبد الرزاق الهجري، وعبد الله النعماني، وبكيل الصوفي، وإبراهيم الفاشق، وانصاف مايو.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
بدء مشروع نظام جديد لإدارة المعلومات في صندوق الطرق
بدء دورة تدريبية في الحديدة حول تحليل مياه الآبار وكلورتها للقضاء على التلوث
اختتام ورشة العمل الحوارية المجتمعية الخاصة بمناقشة التحديات المناخية والبيئية بالمكلا
وكيل شبوة يشيد بمستوى انجاز مشروع تأهيل جسر ثنية بمديرية الروضة
البرنامج الوطني للامداد الدوائي يسلم صحة عدن سيارتي إسعاف
المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي ينظم مهرجان التوعية والحشد المجتمعي
مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مذكرة لدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن بـ 9 ملايين دولار أمريكي
الارياني: تقرير وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية يؤكد وقوف إيران خلف الهجمات الإرهابية التي تهدد الملاحة الدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا