رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكتل البرلمانية: الاجراءات التي اقدمت عليها المليشيا خالفت الدستور والقانون
[14/08/2016 11:23]
الرياض-سبأنت

اكدت الكتل البرلمانية بمجلس النواب بطلان كافة الاجراءات التي اقدمت عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابيه وما يترتب عنها وما بني على باطل فهو باطل ، كونها خالفت الدستور والقانون والمبادرة الخليحية وآليتها التنفيذية وقرارت الامم المتحدة.

وأشارت الى ان تلك الاجراءات باطلة لكونها لم تحقق النصاب القانوني الذي كان معمول به من قبل و الذي بالاصل لايعتد به بعد ان اصبحت قرارات المجلس توافقية بين كل الكتل ، واصبح هذا الانعقاد وما ينتج عنه في حكم العدم.

وقالت الكتل البرلمانية في بيان لها تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه "لقد وقفت كتل الأحزاب الممثلة لمجلس النواب في اجتماعها مساء الاحد 14/8/2016 برئاسة نائب رئيس المجلس محمد الشدادي امام المسرحية الهزلية التي اقدمت عليها المليشيات الانقلابيه في مبنى مجلس النواب يوم امس دون ان تراعي حرمة هذه المؤسسة التشريعية والرقابية المنوط بها حماية الدستور والقوانين والتي خيب امالها الغالبية من الشرفاء اعضاء المجلس الذين رفضوا المشاركة في مسرحية شرعنة الانقلاب الذي ازهق ارواح ابناء اليمن وعبث بمقدراته ومكتسباته".

وثمنت الكتل البرلمانية موقف غالبية الاعضاء الذين لم يساهموا في هذه الجريمة وغلبوا مصلحة الوطن على المصالح الشخصية او الحزبية الضيقه.
وحيا البيان ابناء الوطن الاحرار رجالا ونساء الذين وجهوا اشد عبارات اللوم لاعضاء مجلس النواب ممثلي دوائرهم الذين حظروا جلسة المهزلة لشرعنة الانقلاب ..مؤكداً ان مواقفهم المشرفة ليست غريبة على ابناء الشعب اليمني الحر الرافض للانقلاب.

وعبرت الكتل البرلمانية عن شكرها للبرلمان العربي الذي ادان هذه الافعال التي اقدم عليها الانقلابيون واعلانه عدم الاعتراف باي من مخرجاتها، كما شكرت الدول التي شجبت واستنكرت هذه الخطوة الانقلابية الجديده و اعلنت عدم الاعتراف باي من نتائجها.

صادر عن الكتل البرلمانيه بمجلس النواب:
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للاصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الناصري
حزب العدالة والبناء
حزب التضامن الوطني
كتلة المستقلين.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا