رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع السفير الصيني تقديم مساعدات اغاثية لليمن
[15/06/2017 06:58]

الرياض ـ سبأنت

ناقش وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليوم مع السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي، الاوضاع الاغاثية والانسانية في اليمن وعدد من القضايا الثنائية بين البلدين.

وبحثا فتح مع السفير تقديم مساعدات اغاثية لليمن من الصين تتضمن 7500 طن من الارز ، والتي سيتم تقديمها خلال المرحلة القادمة.

واعرب عن أمل اليمن في الحصول على مساعدات طبية صينية لمواجهة وباء الكوليرا وتبني دعم مشاريع الاصحاح البيئي، لخلق بيئة صحية وخالية من الامراض.

وقال " ان الحكومة اليمنية تتعامل مع وباء الكوليرا، من منطلق الاهتمام البالغ وسعت وبقوة الى المانحين للحصول على الدعم العاجل والسريع لمواجهة الوباء".. مشيراً الى ان الاشقاء في المملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان قدموا دعم للحكومة لمعالجة الوباء وتقديم المستلزمات الطبية وخصصوا مبلغ 8.3 مليون دولار لمكافحة الكوليرا في جميع المحافظات.

وأكد وزير الإدارة المحلية ان نسبه التشافي الان كبيرة من المرض، مشيراً الى ان هناك علاجات تكفي ما يقارب مليون حالة في اليمن.

ودعا الحكومة الصينية في اطار علاقاتها وتأثيرها في المجتمع الدولي العمل على الضغط القوي والحازم على المليشيات الانقلابية لرفع الحصار عن المحافظات وعدم التدخل بعمل المنظمات الانسانية ، وعدم التعرض للقوافل الاغاثية والانسانية بالاحتجاز او النهب والاختطاف، ورفع يدها عن كافة الموانئ والمطارات.

من جانبه أكد السفير الصيني استعداده لبذل كافة الجهود في ايصال المساعدات وان الحكومة والشعب الصيني تربطهم باليمن علاقة متينة وودية.

وجدد موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية، مشيداَ بالدور الكبير الذي تقوم به الحكومة اليمنية في تثبيت دعائم الاستقرار.

حضر اللقاء نائب وزير الادارة المحلية عبدالسلام باعبود.



رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا