رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يطالب المنظمات الدولية ادانه المليشيا بقصف المستشفيات والمرافق الخدمية بتعز
[15/05/2017 02:38]
الرياض-سبأنت

طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ،منسق الشئون الإنسانية السيد جيمي ماكجولدريك إدانة ماقامت به ميلشيا الحوثي وصالح الانقلابية بقصف مستشفى العسكري بمحافظة تعز.

وشدد فتح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) على اهمية قيام منظمات الصحة العالمية واليونيسيف وأطباء بلا حدود والصليب الأحمر وكل المنظمات العاملة بالقطاع الصحي والإنساني بإصدار بيانات إدانة واضح لذلك العمل الهمجي..مشيراً الى ان المستشفى العسكري بتعز معلم واضح ومعروف وقصفه وتدمير أجزاء منه عمل بربري يتعارض مع القيم والقوانين الإنسانية.

وقال الوزير فتح "سكوت المنظمات الدولية امام الاعمال الارهابية والخارجة عن القيم كافة القوانين الدولية يشجع المليشيا على الاستمرار في اعمالها الارهابية بحق المدنيين والقطاعات الخدمية في اليمن".. محذراً من اقدام المليشيا على مزيد من تلك الاعمال والتي تزيد من تردي الوضع الانساني والتي يصعب ويدخل البلد في كارثة انسانية.

ووصف فتح الاعتداء على المرافق الصحية والخدمية في كافة المحافظات اليمنية بالأعمال الارهابية والتي تستوجب الإدانة والعقوبات الرادعة لوقفها.

وأكد وزير الادارة المحلية ان قيام المليشيا الانقلابية باستهداف المنشآت الصحية والقطاعات الخدمية يقطع أي شريان للحياة في المدنية التي تعاني من الحصار والقصف والحصار..لافتاً الى ان المليشيا دأبت على استهداف كثيرا من المستشفيات ونهبت محتوياتها واعاقة الاعمال الاغاثية والانسانية في محافظة تعز وبقية المحافظات.

ودعا المنظمات الدولية بالتدخل العاجل لمعالجة الآثار الصحية والعجز الصحي في الخدمات الطبية في محافظة تعز المحاصرة من قبل المليشيا الانقلابية منذ عامين.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا