البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمات أممية تدعو المجتمع الدولي إلى انقاذ 17 مليون يمني من المجاعة
[15/03/2017 07:25]
روما ـ سبأنت :
دعت منظمات اممية اليوم الأربعاء المجتمع الدولي الى تقديم مساعدات عاجلة الى اليمن لتفادي وقوع مجاعة تهدد ملايين البشر مع تزايد ضحايا انعدام الأمن الغذائي بين المواطنين اليمنيين.

جاءت هذه الدعوة في بيان مشترك لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) و منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وبرنامج الأغذية العالمي.
وذكر البيان المشترك ان انعدام الأمن الغذائي الحاد أصبح يهدد أكثر من 17 مليون شخص في اليمن نتيجة الصراعات هناك.

وأوضح أن "اليمن يواجه حاليا أحد أسوأ أزمات الجوع في العالم" حيث يواجه أكثر من ثلثي سكانه خطر الجوع ويحتاجون بشكل عاجل إلى مساعدات لإنقاذ أرواحهم والحفاظ على سبل معيشتهم.

وشدد على أنه "ما لم يتم تقديم دعم إنساني إضافي ودعم لسبل العيش فسوف تواجه محافظتا تعز والحديدة حيث يقطن ربع سكان اليمن تقريبا خطر الانزلاق إلى المجاعة".
وأضاف أن محافظتي تعز والحديدة المعروفتين بكونهما من المحافظات المنتجة للغذاء في اليمن سجلت بعد أن تركز فيهما العنف خلال السنتين الماضيتين أعلى معدلات سوء التغذية الحاد في اليمن حيث تراوحت بين 17 في المئة في مدينة تعز و25 في المئة في الحديدة.
وناشد جميع الأطراف المعنية في اليمن الى سهيل مهمة المنظمات الإنسانية لمساعدة المدنيين المنكوبين.

وتجدر الإشارة إلى ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية كانت ولا تزال تمنع قوافل المساعدات الإنسانية من دخول محافظة تعز على تقوم بالاستيلاء على المساعدات الإنسانية المقدمة لمحافظة الحديدة وتسخرها لدعم حربها ضد الشعب اليمني .

وكان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح قد أعلن " ان ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية احتجزت ونهبت منذ اغتصابها للسلطة الى مارس 2017م أكثر من 63 سفينة اغاثية في مينائي الحديدة والصليف وميناء عدن".
وذكر أن الميليشيا الانقلابية قامت أيضاً باحتجاز ومصادرة أكثر من 223 قافلة اغاثية محملة بالمساعدات الإنسانية والاغاثية غذائية وطبية وإيوائية لعدد المحافظات اليمنية.
وأكد فتح " ان السفن المحتجزة كانت تحمل مساعدات انسانية وإيوائية وصحية للنازحين والمتضررين من القصف الذي تقوم به الميليشيا على المحافظات اليمنية".

ولفت وزير الإدارة المحلية الى أن الميليشيا تقوم ايضاً بنهب ومصادرة عدد من القوافل الاغاثية المخصصة للمحافظات الخاضعة لسيطرتها ويتم مصادرتها باسم المجهود الحربي، إضافة الى بيعها في السوق السوداء.

وأوضح أن الميليشيا لم تكتف بنهب ومصادرة تلك المعونات بل تعدت ذلك الى مداهمة مقرات المنظمات العاملة في مجال الاغاثة، حيث قامت باختطاف 30 من موظفي المنظمات الاغاثية والتي كان أخرها.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا