البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير : مقتل وإصابة 38 ألف مدنيا على يد الميليشيا الانقلابية
[13/03/2017 05:17]
جنيف ـ سبأنت

كشفت وزارة حقوق الإنسان عن مقتل وإصابة قرابة 38 ألف مدنيا على يد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ تفجيرها الحرب الهمجية ضد اليمنيين بينهم قرابة 11 ألف قتيل و27 ألف جريح بينهم نساء وأطفال.

جاء ذلك في التقرير الذي استعرضه نائب وزير حقوق الإنسان محمد عسكر عن حالة حقوق الإنسان في اليمن للفترة من 1 يناير 2015 إلى 31 يناير 2017م على هامش الجلسة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف.

وأكد عسكر قيام الميليشيات بزرع الألغام إمعاناً منها في قتل أكبر قدر ممكن من المدنيين .. مؤكدا ان ما قامت به الميليشيا الانقلابية من خلال زراعتها للالغام في المناطق السكنية والقرى والمزارع والطرق أسفر عن سقوط أكثر من 673 قتيل وجريح بينهم 315 حالة قتل و 358 إصابة بينهم نساء وأطفال معظمها تودي للإعاقة الدائمة.

وأضاف نائب وزير حقوق الإنسان أن الكثير من الصحافيين والطلاب والناشطين والأكاديميين والسياسيين مازالوا في سجون ومعتقلات ميليشيا الحوثي وصالح، وبلغت حالات الاعتقال التعسفي والتعذيب والإخفاء القسري خلال فترة التقرير 16.804 حالات، منهم 13.938 حالة اعتقال تعسفي، و2866 اختفاء قسري، وكثيراً ما تعرضوا للتعذيب بعضها، وصل إلى حد الموت تحت التعذيب.

وأوضح أن الميليشيات استخدمت الأطفال وقوداً لحربها وجندت واستغلت أكثر من 10 آلاف طفل لم يبلغوا السن القانونية، وكذلك تجنيد النساء للزج بهم على جبهات القتال.

وبحسب التقرير فقد دمرت الميليشيا أكثر من 29 ألف منشأة بينها 3557 ممتلكات عامة تشمل مقرات ومدارس ومستشفيات وشبكات مياه وكهرباء واتصالات وطرق وجسور وغيرها وقرابة 26 ألف ممتلكات خاصة تشمل منازل وعمارات ومحلات تجارية ومركبات ومزارع وشركات ومصانع.

وطالب عسكر مجلس حقوق الإنسان بتنفيذ قرار تقديم الدعم والمساعدة التقنية والفنية بشكل عاجل لبرنامج حقوق الانسان في اليمن من قبل مكتب المفوض السامي وإدانة مليشيا الحوثي وصالح وتحميل قيادتها مسؤولية الانتهاكات للقانون الدولي وتحميلهم سبب الوضع الإنساني المتدهور في اليمن.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا