رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باعوم يدشن المرحلة الثانية من مشروع تهيئة وتشغيل المستشفى الجمهوري بعدن
[28/01/2017 01:11]

عدن ـ سبأنت

أكد وزير الصحة العام والسكان الدكتور ناصر باعوم ضرورة الاستفادة المثلى من الاجهزة والمستلزمات الطبية والمساعدات الدوائية التي تصل الى هيئة مستشفى الجمهورية بعدن ومعظم المرافق الصحية بالمحافظات المختلفة في اليمن لخدمة المواطنين.

جاء ذلك في تدشين المرحلة الثانية من مشروع تهيئة وتشغيل المستشفى الجمهوري بالعاصمة المؤقتة عدن بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية من خلال تقديم 11 حاوية طبية تشمل مستلزمات واجهزة ومعدات طبية وادوية لهيئة المستشفى بعدن والمستودعات المركزية المتمثلة بالبرنامج الوطني للامداد الدوائي لرفد باقي المرافق والمحافظات المختلفة بالأدوية .

وعبر وزير الصحة عن تقدير اليمن لدعم دول التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية ودعمها المتواصل والسخي لأشقائهم في اليمن من خلال تقديم المساعدات العاجلة بكل المجالات التي تتطلبها معظم المحافظات في مثل هذه الظروف الصعبة .

ونوه بدور الهلال الاحمر الاماراتي الذي قام بإعادة تأهيل وترميم مستشفى الجمهورية بعدن والهيئة الطبية الكويتية ومركز الملك سلمان للإغاثة الذي قام بتزويد المستشفى بالمعدات والاجهزة الطبية الحديثة التي تساهم في تقديم الخدمة الطبية المطلوبة للمرضى.

وأوضح الدكتور باعوم ان هذه الشحنة تأتي بالتزامن مع وصول ست شاحنات تضم مساعدات طبية وعلاجية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الى محافظة مأرب وقدوم ست شاحنات اخرى خلال الاسبوع القادم الى محافظة تعز .

وأشار الى ان المرحلة الثالثة من المشروع المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية التي ستصل قريبا تضم اجهزة مقطعية واجهزة خاصة لعمليات العظام والعيون وادوية مختلفة .

من جانبه اوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية صالح ذيبان ان اجمالي الشاحنات المقدمة من المركز تصل الى 58 شاحنة تحمل اكثر من 600 طن من المواد والمستلزمات الطبية والعلاجية تستهدف كافة محافظات الجمهورية حيث تم البدء في عدن ومأرب وخلال الفترة القادمة سيتم استهداف تعز صنعاء وصعدة .

ولفت الى ان المركز يهدف من خلال تقديم المساعدات الطبية اللازمة لتفعيل المستشفيات الحكومية وعدد من المرافق الصحية بمختلف المحافظات لتحسين العمل الطبي والانساني.

حضر التدشين وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور علي الوليدي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور عبد الناصر الوالي ومستشار وزارة الادارة المحلية والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن جمال بلفقية ومدير مستشفى الجمهورية بعدن الدكتور احمد الجرباء .





رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا