رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء أعمال الاجتماع الوزاري الـ 15 لمنتدى حوار التعاون الآسيوي
[17/01/2017 01:34]
أبو ظبي - سبأنت

انطلقت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم، أعمال الاجتماع الوزاري الخامس عشر لمنتدى حوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها دولة الإمارات بمشاركة دولة الكويت .

وناقش وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنتدى سبل التعاون المشترك في مجالات الطاقة والمياه والأمن الغذائي للدول الأعضاء وتحديد خطط العمل في تلك المجالات.

ويهدف الاجتماع الذي ترأسه وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى تعزيز التعاون والروابط بين الدول الآسيوية وتعزيز مكامن ومصادر القوة التي بحوزتها ودعم قوتها التنافسية من خلال تعزيز التنوع والمصادر الغنية في القارة الآسيوية .

وأكد المشاركون في الاجتماع التزام الدول الأعضاء بالعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الطاقة النظيفة وضمان الوصول إلى الطاقة المستدامة وتعزيز الارتباط بين الدول الأسيوية في مجال الطاقة المتجددة بوصفها مصدرا تنافسيا وموثوقا للطاقة وتعزيز دور الطاقة المتجددة في تحقيق التنمية بمختلف أنواعها.

وشددوا على دور منتدى حوار التعاون الآسيوي كأداة رئيسية في استدامة النمو وتشجيع الدول الأعضاء على تبني السياسات التي تسهل الاستثمارات الأجنبية في اقتصادات بلدانها من خلال حماية حقوق المستثمرين القانونية والمالية وتشجيع الاستثمار في مجالات البحث والتطوير بقطاعات أمن الطاقة والغذاء والمياه.

يشار إلى أن منتدى حوار التعاون الآسيوي تأسس عام 2002 كمنتدى جامع لكل الدول الآسيوية بمشاركة 34 عضوا وتطور كمنظومة فعلية للتعاون الاستراتيجي ويسعى الى تحقيق مهامه في تعزيز التنوع والتنافسية الآسيوية وإبراز الإمكانات الآسيوية الهائلة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا