رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام يشيد بحكمة خادم الحرمين الشريفين في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية
[01/01/2017 12:07]
عدن – سبأنت

اشاد وزير الإعلام معمر الإرياني بحكمة وقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للمملكة العربية السعودية وريادته في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

واوضح الوزير الارياني في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية(سبأ) بمناسبة ذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين"إن عامين منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز كسابع ملوك للمملكة العربية السعودية،بيّن بجلاء قيادته الحكيمة للمملكة مهبط الوحي ومقصد المسلمين قاطبة ، واظهر عمق رؤيته وقراءته للتطورات المحلية والإقليمية والدولية والمخاطر المحدقة بالأمتين العربية والإسلامية،كما بين توجهاته في نقل المملكة الى طريق التحديث والتطوير في مختلف النظم، من خلال رؤية المملكة 2030 التي قدمت لنقلها إلى مصاف الدول المتقدمة في غضون العقد ونصف العقد المقبلين.

واكد وزير الإعلام على متانة العلاقات اليمنية – السعودية والروابط والوشائج بين البلدين والشعبين الجارين الشقيقين على مدى التاريخ،وأن اليمن قيادة وحكومة وشعبا يكن كل الاحترام والتقدير للمملكة العربية السعودية وقائدها خادم الحرمين الشريفين، وان العلاقات بين القيادتين في أفضل مراحلها ويعجز عن التعبير عن شكره لمواقف المملكة الداعمة لليمن ولحكومته الشرعية.

وقال وزير الإعلام "إن قيادة خادم الحرمين الشريفين الحكيمة، ورؤيته الدقيقة مكنته من استشعار المخاطر الجمة التي تحيط بأمتنا وبأوطاننا"..مشيراً الى ان قراره الحكيم والصائب بنجدة أخوته وأشقائه في الجمهورية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لدرء مخاطر التدخلات الأجنبية في بلادنا، ماهي إلا جهود عظيمة في مسيرته العطرة، بالمواقف القومية والعربية والإسلامية.

واضاف الإرياني" إن جهود المملكة ومواقفها مع اليمن لم تقتصر على دعم إعادة الشرعية، بل تضمنت تلك المواقف جهوداً إنسانية جبارة لجبر ضرر اليمنيين الذين يكتوون بنار الحرب التي فرضها الانقلابيين على اليمنيين، وبدعم إيراني أصبح غير خاف على أحد، وذلك من خلال المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة في جهود مركز الملك سلمان للإغاثة".

ولفت وزير الاعلام الى أن اليمن لم ولن يكون في يوم من الأيام شوكة في خاصرة جواره الخليجي وخاصة المملكة العربية السعودية، وان اليمنيين ماضون في استعادة السيطرة على المناطق التي تخضع لسيطرة الانقلابيين ، وإعادة بناء الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة التي هي البرنامج الأساسي والهام الشاغل لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإدارته ممثلة في نائبه الفريق الركن على محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، وكافة أعضاء الحكومة.

كما ثمن الوزير الإرياني بالتحالفات العربية والإسلامية التي أنشأتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز..مؤكداً أن هذه التحالفات والهادفة إلى محاربة الإرهاب والتطرف، دليل واضح على حكمة القيادة السعودية وعلى مواقفها العروبية والإسلامية، وخير دليل على أن الإرهاب ليس له دين أو وطن.

وأكد وزير الإعلام ان اليمن ماض في محاربة الإرهاب، وانه حقق نجاحات كبيرة، في هذا المضمار، خلال العام الماضي 2016، وانه وبمجرد القضاء على عصابات التمرد والانقلاب وعودة الشرعية مكللة بالنصر إلى صنعاء، في القريب العاجل، سوف تختفي كافة مظاهر الإرهاب المتبقية ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا