رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظو حضرموت والبيضاء وصعدة وريمة والحديدة يهنئون رئيس الجمهورية بعيد الاستقلال
[30/11/2016 12:58]
محافظات-سبأنت

رفع محافظو محافظات حضرموت، والبيضاء، وصعدة، وريمة، والحديدة، برقيات تهنئة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ49 لعيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر 1967.

وقال محافـظ محافظة حضـرموت، اللواء الركن، أحمد سعيد بن بريك،"إن قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وباسم جميع أبناء حضرموت ساحلاً ووادياً وصحراء، أن أتوجه إليكم بخالص التحية وأصدق التبريكات بهذه المناسبة الخالدة، التي تصادف ذكراها، وشعبنا يناضل ضد القوى الانقلابية التي أرادت أن تسرق الثورة والجمهورية، وتلتف على أهدافها".

واكد بن بريك إن الثلاثين من نوفمبر، يعبر عن تخليدنا لهذه الذكرى العظيمة التي جاءت كنتيجة حتمية لنضالات شعبنا في جنوب اليمن المحتل آنذاك، وضد أعتى الأنظمة الاستعمارية، لتضع حداً لحقبة استعمارية على وطننا وشعبنا ظل أبناء الوطن يكابدون كل صنوف القهر والتعسف والاضطهاد لفترة 129 عاما.

من جانبه أكد محافظ محافظة البيضاء رئيس المجلس المحلي، نايف صالح القيسي، ان هذا اليوم العظيم تخطى، فيه شعبنا الحواجز وشب عن الطوق بعد ان حطم الأقفاص الحديدية التي أراد المستعمر أن يعيش فيها وجعل السماء سقفه الوحيد والحرية نشيده الخالد..لافتاً الى ان اختار شعبنا شمالاً وجنوباً، اختار، طريق الحرية ورفض الكهنوت وخلع عباءة الطغيان والاحتلال ولن تستطيع كل قوى الهيمنة أن تثنيه عن هذا المسار العظيم.

وأشار الى ان اليمن على موعد مع احتفالات يوم النصر الأكبر، يوم أن ننهي الانقلاب الغاشم، وتضع اليمن قدمها على مداميك الدولة الاتحادية القوية وتمضي اول خطواتها نحو الامن والاستقرار.

فيما عبر محافظ محافظة صعدة رئيس المجلس المحلي، هادي طرشان الوايلي، عن ثقة أبناء الشعب اليمني، في قيادته السياسية، ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، للعبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان بمساندة كل شرفاء الوطن..مشيراً الى ان الثلاثين من نوفمبر، تؤكد إن إرادة الشعوب اقوى من أي قوة، حين تقرر الانطلاق نحو الحرية وتعلن التمرد على الاذلال وتنتهج طريق الثورة فإنها لابد أن تنتصر.

ولفت الى أن هذه الذكرى الغالية تلهمنا حب التضحية والانعتاق نحو التمرد على صانعي الاستبداد، والاستعباد الذي يتمثل اليوم في سلوكيات الانقلابيين الذين جمعوا بين مخلفات الامامة البائدة والتسلط بعقلية المستعمر البغيض.

من جانبه قال محافظ محافظة ريمة، رئيس المجلس المحلي، محمد الحوري، ان هذه الذكرى تأتي وشعبنا يدحر مخلفات المشروع الامامي البغيض، والذي يلفظ أنفاسه الأخيرة..لافتاً الى ان الشعب اليمني شب عن الطوق وها هو يقود معركة تحرره الأخيرة، بقيادتكم الحكيمة وبعطاء وتضحيات خيرة رجاله.

وأشاد محافظ ريمة بأبطال قواتنا المسلحة ورجال المقاومة الشعبية، الذين يخوضون معركة الوطن لاستعادة الدولة ودحر المشروع الإيراني في اليمن.

فيما أكد رئيس تنسيقية محافظي إقليم تهامة، محافظ الحديدة، عبدالله أبوالغيث، على ان هذه الذكرى، ملهمة لنا جميعاً حكومةً وشعباً، بمعاني الحرية والكرامة ورفض الاستعمار والكهنوت، وإغتصاب السلطة والأرض.

وأشار الى ان إقليم تهامة، يجدد وقوفه مع قيادته السياسية، ويؤكد أن قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، لدفة العمل الوطني الشامل والتأسيس ليمن اتحادي جديد، هو غاية كل اليمنيين، ونعلن استعدادنا لاستحقاقات التحرير وبناء اليمن تحت قيادتكم الرائدة.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا