رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الوزراء يجتمع برئاسة هيئة التشاور والمصالحة
[27/07/2023 03:43]
الرياض - سبأنت
اجتمع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، برئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، ونوابه عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة علي رجاء، وأكرم العامري.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة نشاط الهيئة خلال الفترة الماضية، وخططها المستقبلية، ونتائج تحركاتها ولقاءاتها مع سفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة، لحشد مزيدٍ من الدعم والمساندة لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، لمعالجة الاوضاع الاقتصادية، وتنفيذ برنامج الإصلاحات والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتخفيف المعاناة الانسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية.

واستمع رئيس الوزراء، من رئيس ونواب هيئة التشاور والمصالحة، إلى شرح حول عمل الهيئة، وما تبذله من جهود من أجل تحقيق الأهداف الخاصة بإنشائها، والعمل على تعزيز الثقة بين كافة المكونات الوطنية، وتعزيز التوافقات السياسية المناهضة للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

ووضع الدكتور معين عبدالملك، رئاسة هيئة التشاور والمصالحة، امام مستجدات الأوضاع المحلية في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والخدمية، واولويات الحكومة للتعامل مع التحديات الأخيرة لتحقيق استقرار العملة الوطنية والحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي وتخفيف تداعيات توقف تصدير المشتقات النفطية جراء الهجمات الإرهابية الحوثية.. منوهاً بدعوة هيئة التشاور والمصالحة للأشقاء والاصدقاء الى الإيفاء بالتزاماتهم تجاه اليمن، واتخاذ اجراءات عاجلة وجادة قبل حدوث انهيار تصعب معه تنفيذ أي إصلاحات.. مؤكداً ان الحكومة وبدعم من مجلس القيادة الرئاسي ماضية في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين وفق إجراءات استثنائية تستجيب لجميع المتغيرات.

وقال " اننا نخوض وبدعم من اشقائنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة حرباً من اجل السلام ، وهذه الحرب مفروضة علينا امام عدو لا يمتلك ادنى مقومات الإنسانية، ودورنا معكم هو الوقوف صفاً واحداً ضد الخطر الوجودي الذي يهدد اليمن والمنطقة عموماً من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا".

ولفت رئيس الوزراء، الى الدور الهام المعول على هيئة التشاور والمصالحة في توحيد رؤى وأهداف القوى والمكونات الوطنية المختلفة للالتفاف حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، إضافة الى تقديم المقاربات اللازمة لمواجهة التحديات وتقريب وجهات النظر.. مشيراً الى إن المصالحة الوطنية ووحدة الصف الوطني هي الطريق الأهم لتجاوز ما يعصف ببلادنا من تحديات، بعد أن غدا واضحاً للجميع خطر المشروع الحوثي الإيراني العابر للحدود.

بدورهم جدد رئيس ونواب هيئة التشاور والمصالحة، الحرص على دعم جهود معالجة الوضع الاقتصادي، وأهمية دعم الحكومة في تنفيذ خططها للإصلاحات والتعامل مع التحديات المستجدة وتفعيل عمل مؤسسات الدولة، وضرورة تأمين الخدمات العامة للمواطنين..مؤكدين اضطلاع الهيئة بمهامها ودورها وتهيئة الظروف المناسبة لاستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية، وتعزيز الثقة بين مختلف المكونات الوطنية والقوى السياسية بما يحقق هدف إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، وصولاً الى عملية سياسية شاملة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا