رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، موافقته على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1 مليار دولار، والذي يمثل الدفعة الثانية والأخيرة من اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار توصلت إليه إسلام آباد مع الصندوق لمساعدتها في تجنب التخلف عن سداد ديون سيادية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يبحث مع السفير الفرنسي ترتيبات اقامة حفل السمفونيات التراثية في باريس
[18/07/2023 03:18]
الرياض - سبأنت
بحث وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا، الترتيبات الخاصة بإقامة الموسم الثالث من حفل السيمفونيات التراثية اليمنية المزمع اقامته مطلع اكتوبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس، بالاضافة الى أوجه العلاقة والتعاون في الجانب الثقافي بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للثقافة الشيخ عبدالله بقشان، أكد الارياني على أهمية الحفل الذي يهدف الى التعريف بالموروث الثقافي اليمني وتعزيز العلاقات الثقافية اليمنية-الفرنسية وإبراز حجم التنوع الفني والثقافي الذي تزخر به اليمن باعتباره جزءا اصيلا من الارث الانساني العالمي.

وأشاد الوزير بالتعاون المثمر الذي يقوم به السفير الفرنسي لدى اليمن والمؤسسات الثقافية الفرنسية في تذليل الصعاب وتقديم التسهيلات لضمان نجاح حفل السيمفونيات التراثية اليمنية الموسم الثالث..لافتا الى أن هذا التعاون مع كافة الجهات الفرنسية يأتي في سياق الحفاظ على الموروث الحضاري للشعب اليمني في مواجهة محاولات التجريف والطمس التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران ومشروعها الغريب عن اليمن وتاريخه وانتماءه العربي الذي يحاول بكل السبل استبدال الهوية اليمنية بالهوية الفارسية.

وأكد الوزير أن حفل السيمفونيات التراثية المزمع اقامته في باريس بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة حضرموت للثقافة، يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه حفل (نغم يمني على ضفاف النيل) الذي احتضنته دار الاوبرا المصرية في مارس 2022م، وكذا حفل السيمفونيات التراثية الموسم الأول الذي أقيم في العام 2019 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وثمن الوزير الرعاية الكريمة لفخامة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والجهود الكبيرة التي يبذلها الشيخ عبدالله بقشان رئيس مجلس امناء مؤسسة حضرموت للثقافة في دعم الثقافة اليمنية واقامة شراكة متميزة بين منظمات المجتمع المدني والحكومة إذ كان لمؤسسة حضرموت الدور الاكبر في نجاح حفل السمفونيات التراثية الموسم الثاني الذي حاز على الجائزة الأولى في مهرجان الإذاعة والتلفزيون في دورتها (22) بالعاصمة السعودية الرياض.

ولفت الوزير الى أن حفل السمفونيات التراثية بجميع نسخه يعد تجربة فريدة حظيت بإعجاب ومتابعة الجمهور اليمني والعربي والمهتمين بالتراث الغنائي، متقدما بالشكر للفريق الفني بقيادة المايسترو محمد القحوم الذي نجح وابدع في تقديم هذا التراث بطابع جديد يجمع بين الأصالة والمعاصرة ويعرض الفن اليمني بصورة جديدة وشيقة.

وتطرق الارياني الى ان الوزارة ومؤسسة حضرموت بصدد تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية على هامش حفل السمفونيات التراثية منها على سبيل المثال تنظيم اليوم اليمني في فرنسا بالتعاون مع معهد العالم العربي في باريس، والذي سيتضمن حفلاً موسيقياً ومعرضاً للفن التشكيلي والصور الفوتغرافية، وقسماً للأزياء والمنتجات اليمنية بالاضافة الى قسم خاص بالمأكولات اليمنية، والتي تحرص الوزارة من خلالها على تعريف العالم بالتراث اليمني المتنوع والثري والعريق.

من جانبه رحب السفير الفرنسي، بحفل السمفونيات التراثية اليمنية في باريس..مبديا استعداد بلاده لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح الحفل.

وقال السفير " لا بد من تقوية الثقافة والانفتاح على الآخر للتشجيع على روح التسامح في اليمن، فالشعب اليمني يطمح للتواصل مع العالم عبر ثقافته العريقة"..متقدما بالشكر والتقدير لوزير الاعلام والثقافة والسياحة على التزامه الدائم تجاه الثقافة..مشيدا بدعم الشيخ عبدالله بقشان رئيس مؤسسة حضرموت للثقافة لهذه الفعالية.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا