رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يحث على العمل الجماعي لاظهار القدرات الاستثمارية التنافسية في حضرموت
[25/06/2023 07:31]
المكلا - سبانت:
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم الاحد بمحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، واعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة، لمناقشة الاوضاع الاقتصادية والخدمية، ومستوى تنفيذ الخطط الحكومية والمحلية المعتمدة في مختلف المجالات.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الاجتماع على المسؤوليات المشتركة لاجهزة الدولة في ادراك الظروف الاستثنائية المرتبطة بانقلاب المليشيات الحوثية، والعمل المضاعف للحد من تداعيات استمرار سيطرتها على مؤسسات الدولة الشرعية، وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي الانساني.

وحث فخامة الرئيس قيادة السلطة المحلية ومدراء عموم المديريات في ساحل ووادي وصحراء حضرموت على العمل بروح الفريق الواحد، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب، وانهاء الاختلالات الادارية، والوظيفية، والامنية، والتركيز على تحسين الخدمات العامة وتوجيهها للتخفيف من معاناة المواطنين.

ووعد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعمل مع اخوانه اعضاء المجلس والحكومة، والاشقاء في تحالف دعم الشرعية، والمانحين الاقليميين والدوليين، على ايجاد البدائل المناسبة لانهاء ازمة الكهرباء في محافظة حضرموت، بما في ذلك البحث عن التمويلات اللازمة لانشاء مصفاة نفطية رئيسية في المحافظة.

ودعا الرئيس رجال المال والاعمال، والمغتربين من ابناء حضرموت الى استثمار الفرص الواعدة في المحافظة، والاستفادة من التسهيلات والامتيازات التفضيلية التي يوفرها قانون الاستثمار للرأسمال الوطني.

وكان محافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، قدم احاطة شاملة حول الوضع في المحافطة، بالتركيز على التحديات والمعوقات التي تواجهها السلطة المحلية على مختلف القطاعات.

وركزت احاطة قيادة السلطة المحلية على الازمة الحادة في قطاع التوليد الكهربائي، والنفقات الكبيرة التي يستنزفها القطاع من الخزينة العامة لتأمين الوقود المطلوب لتشغيل محطات الكهرباء.

كما تطرق المحافظ بن ماضي، والمتحدثون من اعضاء المكتب التنفيذي الى الاستحقات الخدمية والايرادية العالقة في المحافظة، والجهود الرئاسية والحكومية المطلوبة لتعزيز حضور السلطة المحلية، اقتصاديا، وامنيا، وخدميا.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا