رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل السفير الاماراتي لدى اليمن
[14/06/2023 04:29]
الرياض- سبأنت
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى اليمن، محمد الزعابي.

جرى خلال اللقاء، تبادل النقاش حول عدد من المتغيرات والتطورات الأخيرة، بما في ذلك الجهود المستمرة لإحلال السلام في اليمن، وضرورة إسناد الحكومة والحفاظ على تماسكها من اجل أداء اعمالها وتجاوز التحديات والصعوبات الراهنة، بما يحافظ على مؤسسات الدولة الشرعية ومواصلة برنامج الإصلاحات لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة الشعب اليمني في الجوانب الإنسانية والخدمية.

كما جرى، استعراض مجالات التعاون والدعم الإنساني والتنموي ، لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، على ضوء الحرب الاقتصادية الإرهابية لمليشيا الحوثي وتوقف تصدير النفط الخام، ودعم الشرعية ومؤسساتها حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة العمل من اجل الحفاظ على مؤسسات الدولة ودورها في عدم وصول الوضع الاقتصادي والإنساني الى الانهيار، وتخفيف معاناة المواطنين واستقرار الخدمات.. مشيراً الى ان أوضاع المواطنين ومعاناتهم بلغت حد لا يمكن السكوت عنه..مؤكداً ان المسؤولية تكاملية وتقع على عاتق الجميع دون استثناء، وان الأولوية للبحث عن حلول عملية والالتفاف لمواجهة الحرب الاقتصادية والعسكرية لمليشيا الحوثي الإرهابية التي تستهدف الوطن والشعب بأكمله.

وأعرب رئيس الوزراء، عن ثقته بالدور والجهود المخلصة والحثيثة لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لمساندة الحكومة في تجاوز الأوضاع الراهنة وتقديم العون العاجل لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها الحتمية.. مؤكداً ان التطورات الأخيرة تستدعي تضافر الجهود وتكاملها لمواجهة المتغيرات المستجدة وفي مقدمتها الحرب الاقتصادية الإرهابية لمليشيا الحوثي.

من جانبه، جدد السفير الاماراتي دعم بلاده الكامل للحكومة الشرعية اليمنية، لمواجهة التحديات وبما يساعدها على تحسين الخدمات المقدمة والحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي والإنساني.. منوهاً بما تبذله الحكومة من جهود استثنائية للتعامل مع التحديات رغم صعوبة الأوضاع والظروف.

كما أكد دعم الامارات لكل الجهود الإقليمية والأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا