رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير الاغبري يناقش آلية التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي في سقطرى
[14/06/2023 11:42]
عدن - سبأنت
ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والجمعية الكويتية وعدد من ممثلي المنظمات، والشركاء المحليين العاملين في المجال الإغاثي والإنساني، آلية التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي لارخبيل سقطرى.

وحث الاغبري، المنظمات الدولية والمحلية بتقديم العون الطارئ لارخبيل سقطرى لإنقاذ المتضررين من المنخفض الجوي الذي شهده الارخبيل الأسبوع الماضي..مشيداً بالجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني للتدخلات الطارئة والعمل على الحد من الآثار والخراب التي تخلفها الكوارث الطبيعة.

وأشار، الى أهمية الجهود التي تبذلها قيادات المحافظة لمواجهة الآثار التي خلفتها السيول خلال الفترة الحالية، والعمل على إعداد التقارير الميدانية لرصد وتوثيق كآفة الخسائر المادية التي تعرض له الأرخبيل في البنى التحتية .. مؤكداً على اهمية تكثيف برامج التوعية والإرشاد لخطوات الأمن والسلامة، وتشكيل لجان طوارئ تحسباً لاي طارئ ناتج عن امتداد المنخفض الجوي والأمطار الغريزة التي من المتوقع ان تشهدها المحافظة خلال الأيام القادمة..مؤكداً حرص الحكومة على التعاون والتنسيق مع الشركاء المحليين من منظمات اممية ومحلية من أجل سلامة المواطنين وتلافي أي اضرار ناتجه عن امتداد تاثيرات المنخفض الجوي.

وفي سياق آخر، ناقش وزير الادارة المحلية، مع محافظ أبين اللواء ابو بكر حسين سالم، أوضاع واحتياجات المحافظة تنموياً واقتصادياً، والصعوبات التي تواجهها المحافظة..مؤكداً حرص الحكومة على دعم كافة جهود السلطات المحلية بما فيها محافظة أبين في تعزيز الاستقرار وتفعيل أداء المكاتب التنفيذية والعمل على تحسين وتنمية الموارد.

و أشاد الوزير الأغبري، بالجهود التي تبذلها قيادة المحافظة للنهوض بالعملية التنموية والإقتصادية للمحافظة، والعمل على التنسيق والتعاون للنهوض بعملية الإيرادات وتنمية الموارد للمحافظة.. مبدياً إستعداد الوزارة مساندة أداء أجهزة السلطة المحلية في المحافظة وفقاً للتوجه العام للحكومة.

من جانبه استعرض محافظ أبين، مجمل المشاريع والبرامج الجاري تنفيذها في البنى التحية من طرقات ومشاريع الزراعة والري وكافة الجوانب الخدمية الأساسية .. موضحاً الصعوبات والمعوقات التي تواجهها المحافظة واحتياجاتها للمشاريع الطارئة والهادفة لخلق تنمية محلية مستدامة.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
اليمن تحقق لقب بطل العرب وتحصد 11 جائزة في البطولة العربية 15 للروبوت في الأردن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الصحة يترأس اجتماع لجنة الحدث لمجابهة الكوليرا
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل الكبير أحمد مساعد حسين
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكويتي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
عضو مجلس القيادة الرئاسي يفتتح قاعة الشيخ محمد بن زايد في كلية الطب بجامعة حضرموت
الارياني يدين محاولة تصفية البرلماني أحمد سيف حاشد
رئيس الوزراء ينعي اللواء أحمد مساعد حسين
تدشين برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بوادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا