البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يوجه بتشديد الإجراءات الأمنية وتعقب وضبط العناصر الإرهابية في شبوة
[11/06/2023 06:16]
الرياض - سبأنت :
وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الأجهزة العسكرية والأمنية والسلطة المحلية بمحافظة شبوة، بتشديد الإجراءات الأمنية واتخاذ التدابير اللازمة لتعقب وملاحقة وضبط العناصر الاجرامية والإرهابية التي تحاول زعزعة الامن والاستقرار في المحافظة.

وتابع رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي اجراه، مساء اليوم، مع محافظ شبوة عوض الوزير، نتائج التحقيقات الأولية في الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى النقاط العسكرية التابعة للواء الأول في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، ونجم عنه استشهاد جنديان وجرح اخرين.. موضحا ان التحقيقات الأولية تشير الى تورط تنظيم القاعدة الإرهابي في تنفيذ هذا الهجوم الذي تصدت له قوات دفاع شبوة ببسالة وأوقعت عددا من القتلى في صفوف العناصر الإرهابية، واجبرت البقية على الهروب من المنطقة، واستمرار ملاحقتها من قبل القوات العسكرية.

وقدم الدكتور معين عبدالملك، العزاء لأسر الشهيدين سالم حسن الطوسلي العولقي، وايمن حنتوش البزعلي العولقي، في هذه العملية الإرهابية، وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.. موجها الأجهزة المختصة باستمرار تعقب وملاحقة وضبط العناصر الإرهابية واتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار هذه الاعمال .

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية الحزم وعدم التهاون في ردع الخلايا والعناصر الاجرامية والإرهابية وملاحقتها، وتعزيز التنسيق لمنع تكرار هذه الاعمال وضبط الامن والاستقرار .. لافتا الى أهمية استنهاض الوعي المجتمعي لمساعدة أجهزة الدولة في كشف وضبط هذه العناصر.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة وبدعم من مجلس القيادة الرئاسي لن تتوانى عن اتخاذ كل الاجراءات الرادعة لردع الإرهاب وضبط عناصره أينما كانت، وتقديم الدعم للأجهزة العسكرية والامنية للقيام بواجباتها، والتنسيق مع شركاء اليمن، للقضاء على آفة الإرهاب.

واطلع رئيس الوزراء من محافظ شبوة على تقرير اولي حول العملية الإرهابية، والإجراءات المتخذة والتنسيق الجاري مع المؤسسة العسكرية والأمنية للحفاظ على الامن والاستقرار وملاحقة الخلايا الإرهابية.. مؤكدا الحرص على التعاون والتنسيق العملياتي الكامل بين مختلف الوحدات والأجهزة العسكرية والأمنية العاملة بالمحافظة، وما تقدمه دول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات من دعم في هذا الجانب.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا