رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
منسك تتهم ليتوانيا بدعم مجموعة عسكرية للاطاحة بنظام بيلاروسيا
قال وزير خارجية بيلاروس سيرغي ألينيك، إن ليتوانيا تقدم الدعم بما في ذلك المالي، لمجموعات شبه عسكرية موجودة على أراضيها والتي تريد الإطاحة بحكومة بيلاروس.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
(هاتريك) رونالدو يقود فريقه النصر لفوز عريض على الوحدة بسداسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر الى فوز عريض على ضيفه الوحدة بستة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عددا من ادعاءات المنظمات الدولية
[06/06/2023 07:56]
الرياض -سبأنت
أعلن المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور، عدداً من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية حيال أخطاء ارتكبتها قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن خلال عملياتها العسكرية في الداخل اليمني.

وفند الفريق المشترك لتقييم الحوادث التابع لتحالف دعم الشرعية، عددا من الادعاءات بشأن حوادث وقعت في اليمن، وصلته من قبل عددا من المنظمات الدولية وعمل على تقييمها والتحقيق فيها وتقصي الحقائق حولها وفق المنهجية التي يتبعها وتوصل الي نتائج تكشف زيف تلك الادعاءات.

واستعرض المنصور خلال مؤتمر صحفي عقده بنادي ضباط القوات المسلحة بالرياض أمس، نتائج تقييم أربع حوادث تضمنتها تلك الادعاءات.

وقال متحدث الفريق "ان الفريق زار عدد من المناطق اليمنية وقام بمعاينات ميدانية في العاصمة المؤقتة عدن وكذلك محافظتي لحج وابين والتقى بشهود عيان من هذه المدن إضافة إلى مدينة تعز".

وفند المتحدث الادعاءات في ٤ حالات ادعت العديد من المنظمات الأجنبية تسبب قوات التحالف بها خلال غارات جوية شنتها خلال السنوات الماضية على أهداف في صنعاء ومحافظات البيضاء وتعز وصعدة، وأكد بالوثائق والصور انه لم يقصف ايا من الأماكن الثلاثة في تعز وصنعاء والبيضاء التي ادعت المنظمات ارتكاب أخطاء فيها.

وذكر الفريق ان الحالة الرابعة في صعدة والتي قيل انه تم استهداف مركز للاعتقال وقتل وأصيب خلاله العديد من المعتقلين الأفارقة، منوها الى انه استهدف بالقصف معسكر الأمن المركزي ولم يبلغ من اي جهة بأنه مركز اعتقال وإن القصف استهدف المبنى من الخارج ولم تصبه اي اضرار الى جانب انه يستخدم لإعداد وإطلاق الطائرات المسيرة وتدريب المقاتلين وإن المعلومات تشير الي إطلاق حراس السجن النار على السجناء أثناء هروبهم.


رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي
وزير الدفاع يعقد اجتماعا موسعا بقيادة محور الغيضة
اليمن تشارك في أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الغامبي تنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك
تدشين أسبوع المرور العربي في عدد من المحافظات
طارق صالح يعزي في وفاة المناضل الكبير أحمد مساعد حسين
تدشين بدء العمل في مشروع سكني للارامل والايتام يضم 28 وحدة سكنية بتمويل كويتي
مكتب الاوقاف بمأرب يكرم الدفعة الاولى من الحافظات والحافظين المجازين بالسند المتصل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا