رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة المشاريع المستقبلية للاتحاد الأوروبي ومنظمة (الفاو) في مأرب
[01/06/2023 02:48]
مأرب - سبأنت
ناقش وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري خلال لقائه، اليوم، مدير مكتب بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن هيثر بلاكويل، وممثل منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفاو) في اليمن، حسين جادين،كلا على حدة، المشاريع المستقبلية التي ستنفذها المنظمتان في المحافظة.

وأطلع الوكيل الباكري، وفدي الاتحاد الأوروبي ومنظمة الفاو، على الوضع الإنساني للنازحين والمجتمع المحلي في المحافظة وأهم الاحتياجات الإنسانية في مجال الخدمات الأساسية..مؤكداً أهمية توسيع الشراكة الإنسانية مع المنظمات الأممية ورفع حجم تدخلاتها والتركيز على مشاريع التعافي والتنمية المستدامة، وتطوير البنى التحتية..مجددا تأكيد حرص السلطة المحلية تقديم نموذج إيجابي في التعاون والشراكة مع شركاء العمل الإنساني.

وأشار الوكيل الباكري، إلى أهمية دعم القطاع الزراعي بالمدخلات الزراعية المختلفة وتنفيذ مشاريع التأهيل والتدريب وتنمية الثروة الحيوانية والرصد المائي ، بالإضافة إلى حاجة المحافظة لتطوير وتحديث المختبرات الزراعية ودعم صغار المزارعين بهدف تحسين إنتاجهم ورفع مستوى دخلهم وإسهامهم في توفير الأمن الغذائي .

من جانبها أوضحت مديرة مكتب الاتحاد الأوروبي في اليمن، أن زيارتها لمحافظة مأرب، تهدف للاطلاع عن كثب على الوضع الإنساني وأبرز الاحتياجات في مخيمات النازحين وتقييم المشاريع التي نفذها الاتحاد الأوربي بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة.

بدوره أكد ممثل منظمة (الفاو) في اليمن، أن زيارته والوفد المرافق له إلى المحافظة تهدف إلى بحث أوجه التعاون والشراكة مع المكاتب ذات العلاقة لتنفيذ مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية، ودراسة الواقع، وتحديد احتياجات المزارعين ورفع القدرات وضبط الدراسات الميدانية وتقوية سلسلة الزراعة، والتعاون المتكامل مع المكاتب المختصة لرفع كميات الإنتاج والحد من انتشار الجوع وسوء التغذية كون المحافظة إحدى سلات اليمن الغذائية.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا