رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ابو الغيط يشدد على ضرورة التمسك بالمصالح العربية باعتبارها معياراً أساسياً للمواقف الدولية
[19/05/2023 01:42]
جدة - سبأنت
شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على ضرورة تمسك الدول العربية بالمصالح العربية باعتبارها معياراً أساسياً للمواقف الدولية، والتنسيق فيما بينها وبالعمل الجماعي سبيلاً أكيداً لتعزيز الكتلة العربية في مواجهة ضغوط الاستقطاب.

وقال أبو الغيط في كلمته التي ألقاها، اليوم الجمعة،في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 32 لاجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة التي تستضيفها مدينة جدة السعودية بمشاركة قادة ورؤساء وفود الدول الأعضاء ومشاركة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي" ان المشهد الدولي يمر بواحدة من أشد الفترات خطورة في التاريخ المعاصر وهي زمن استقطاب وتنافس هائل بين القوى الكبرى على حساب القوى الاصغر أو المنفردة ولذلك فليس أمام الدول العربية في هذه المرحلة سوى أن تتمسك بالمصالح العربية معيارا أساسيا للمواقف الدولية وأن تلتزم بالتنسيق فيما بينها وبالعمل الجماعي سبيلا أكيدا لتعزيز الكتلة العربية في مواجهة ضغوط الاستقطاب".

واضاف ايو الغيط " ان أزمات منطقتنا العربية لم تجد للحل طريقا بعد عقد وأكثر من المعاناة والدماء ويضاف إليها حزن جديد في السودان (حيث) يدفع المدنيون ثمنا ضخما للمواجهة المسلحة التي فرضها البعض على هذا البلد".

واشار الى ان الأزمات العربية تشهد الآن حالة من التجميد مقارنة بأوضاع أشد اشتعالا شهدناها في السابق وهي فرصة يتعين اغتنامها من أجل تفعيل حلول عربية لتلك الأزمات العربية..مرحباً بالرئيس السوري بشار الأسد بعد أن عادت سوريا إلى مقعدها في هذا المجلس.

وقال " ان ثمة فرصة لا ينبغي تفوتيها لمعالجة الأزمة التي تعاني منها البلاد لما يربو على العقد سواء في أسبابها وأصولها التي يظل الحل السياسي السبيل الوحيد لتسويتها أو في تبعاتها التي تجاوزت حدود الوطن السوري معربا عن الأمل في أن يكون للعرب اسهامهم في ايجاد الحلول الناجعة للأوجاع السورية العديدة".

وجدد الترحيب بالاتفاق الذي وقع بين السعودية وإيران مؤكدا أن العلاقات مع الجيران كافة يجب أن تتأسس دوما على أساس من احترام مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

واكد ان الممارسات الرعناء لحكومة الاحتلال الإسرائيلية أدت إلى تصعيد مروع في منسوب العنف والقتل في الشهور الأخيرة..مشيراً الى ان السياسات والممارسات الاستفزازية لتلك الحكومة الممعنة في التطرف والكراهية لا بد أن تواجه بتصد حازم من المجتمع الدولي عوضا عما نشهده من صمت مريب ومشين" لافتا إلى التمسك بمبادرة السلام العربية باعتبارها "خيارا استراتيجيا عربيا لحل الصراع.


بيان الرياض يدعو الى اتخاذ خطوات ملموسة لحل الدولتين وإيقاف فوري لإطلاق النار في غزة
الأمم المتحدة تعرب عن قلقها لإجراءات السلطات الأمنية القمعية ضد المتظاهرين بالجامعات الأمريكية
العاهل الأردني يلتقي وزير الخارجية الأمريكي
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الى 34535 شهيداً و 77704 مصابا
ثوران بركان جبل روانج في اندونسيا
زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب ولاية تشياباس جنوب المكسيك
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدات في الضفة الغربية
كولومبيا: مصرع 9 جنود جراء تحطم مروحية عسكرية شمالي البلاد
قائد الجيش الصومالي يبحث مع قائد القوات الخاصة الأمريكية جهود مكافحة الإرهاب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا