رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يشارك في الدورتين غير العاديتين لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية
[07/05/2023 01:33]
القاهرة - سبأنت
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، اليوم، في الدورتين غير العاديتين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقدتين في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث تطورات الملف السوري، وكذلك تطورات الملفين السوداني والفلسطيني.

وناقش وزراء الخارجية العرب، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، خلال الاجتماع في جزئه الأول آخر تطورات الأوضاع في سوريا.

واكد قرار مجلس جامعة الدول العربية، الترحيب ببيانات اجتماعات وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن والعراق في جدة في 14 أبريل، ووزراء خارجية السعودية ومصر والأردن والعراق وسوريا في عمان في الأول من الشهر الجاري، التي تضمنت خريطة طريق لحل الازمة السورية بموافقة دمشق.

كما أكد قرار مجلس الجامعة، التأكيد على أمن واستقرار سوريا وعروبتها وسيادتها ووحدة أراضيها، والتأكيد على أهمية مواصلة وتكثيف الجهود العربية الرامية إلى مساعدة سوريا للخروج من أزمتها، والحرص على إطلاق دور عربي قيادي في جهود حل الأزمة السورية يعالج جميع تبعاتها على شعبها ودول الجوار، واستئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس الجامعة.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة اتصال وزارية مكونة من الاردن والسعودية والعراق ولبنان ومصر والأمين العام لمتابعة تنفيذ بيان عمان والاستمرار في الحوار المباشر مع الحكومة السورية.

وناقش وزراء الخارجية العرب خلال الجزء الثاني من الاجتماع، التطورات في السودان، حيث اقر المجلس المساعي من اجل الوصول الى وقف اطلاق النار والعمل معاً على التواصل مع الاطراف السودانية والدول المؤثرة اقليمياً ودولياً والمنظمات الدولية ذات الصلة لتسوية الازمة..مؤكدين ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية الوطنية ومنع انهيارها والحيلولة من التدخل الخارجي في الشأن السوداني.

وخلال الجلسة الثالثة، ناقش الوزراء اهم التطورات في القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومايجري في المسجد الأقصى ومحاولة اقتحامه عدة مرات والاستيلاء على محتوياته بهدف خطة إسرائيلية ممنهجة لفرض السياسية الإسرائيلية وفرض التقسم الزماني والمكاني.

حضر الاجتماع المندوب الدائم لبلادنا لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا