رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس وزراء الاعلام العرب يختتم اعماله في الكويت بحزمة توصيات
[15/03/2023 06:52]
الكويت - سبأنت

اختتمت في الكويت اليوم الأربعاء أعمال الدورة العادية الـ16 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب باعتماد توصيات في مقدمتها القضية الفلسطينية.

ومن التوصيات المعتمدة متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والإسراع في تنفيذ برنامج الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 علاوة على إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل إلى جانب إنشاء المعهد العربي لصحافة السلام.

وقال الأمين العام المساعد في جامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد خطابي في كلمة خلال الاجتماع إن اللجنة الدائمة للإعلام العربي انكبت خلال اليومين الماضيين على دراسة مجموعة من القضايا تتصدرها القضية الفلسطينية باعتبارها بندا دائما على جدول الأعمال لمزيد من الدعم للشعب الفلسطيني ضد انتهاكات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي اللا شرعية في الأراضي الفلسطينية خاصة في مدينة القدس.

وأوضح الخطابي أن اللجنة تابعت قرارات الدورة الأخيرة لمجلس وزراء الإعلام من بينها تنظيم المنتدى الإعلامي الأول حول (التنمية المستدامة) وانعقاد فرق العمل المعنية بمخاطر الألعاب الإلكترونية بتعاون بين الأمانة العامة ووزارة الاتصال الحكومي والهيئة العربية للبث الفضائي.

وأضاف أن اللجنة عمدت كذلك لإعداد التوصيات المعروضة على المكتب التنفيذي آملا وضع مقاربات لإعطاء التعاون الإعلامي أبعادا ملموسة على الأنظمة التشريعية والتجارب المهنية في نطاق التوجيه الهادف لإعطاء ديناميكية للعمل المشترك من خلال تفعيل أدوات التوجيه بما في ذلك التحرك الإعلامي والخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030 والاستراتيجية الإعلامية العربية لمحاربة الإرهاب في ضوء تحولات الثورة الرقمية.

وأفاد بأن الأمانة العامة أعلنت عن تخصيص الدورة السابعة لجائزة التميز الإعلامي 2023 لمجال الإعلام البيئي تحت شعار(التغيير المناخي والمستقبل) تحت رعاية دولة الكويت.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة المغربية الدورة العادية الـ99 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة الـ17 للمكتب التنفيذي للمجلس والدورة العادية الـ53 لمجلس وزراء الإعلام العرب.


البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
روسيا تؤكد أنها تراقب عن كثب جميع مناورات "الناتو"
الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد سوءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
انطلاق أعمال مؤتمر الخليج الـ 15 للمياه في الدوحة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34,454 شهيدا، و 77,575 مصابا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين
زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا