رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة حقوقية تناقش الاوضاع في اليمن وخطورة المليشيا على أمن المنطقة والاقليم
[12/03/2023 05:44]
جنيف - سبأنت
ناقشت ندوة حقوقية عقدت على هامش الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف السويسرية، الاوضاع في اليمن اثر الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية في العام ٢٠١٤، وخطورة المليشيا على أمن المنطقة والاقليم.

وفي الندوة التي نظمتها الرابطة الانسانية للحقوق بالتعاون مع منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية بعنوان (الوضع في اليمن ..كما ورد في تقرير فريق الخبراء الدوليين)، تطرق المستشار القانوني محمد المسوري الى تهريب الاسلحة الايرانية للحوثيين، وتطييف المجتمع والاطفال عبر المناهج والدورات الثقافية والمراكز الصيفية، وفكرة الولاية، ومدونة السلوك الحوثية، وتمزيق النسيج الاجتماعي.

فيما تحدثت رئيسة منظمة بروكن شير لضحايا الالغام والباحثة في التاريخ الاقتصادي الدكتورة اروى الخطابي، عن المحور الاقتصادي في تقرير لجنة الخبراء.. مشيرة الى تحويل الحوثيين الحرب إلى استثمار، وحصولهم خلال الفترة من إبريل إلى نوفمبر 2022م على 271.9 مليار ريال يمني من الايرادات الجمركية لسفن النفط التي وصلت ميناء الحديدة دون استخدامها لدفع رواتب الموظفين في انتهاك واضح لاتفاق استوكهولم ، وتقسيم القطاع المصرفي والاستيلاء عليه والتلاعب بالعملة ومصادرة الاموال ومحاصرة وهجرة الاستثمار والازدواج الضريبي.

كما اشار كل من رئيس منظمة حقي لدعم الحقوق والحريات هاني الاسودي والناشط رياض الدبعي، عن ابرز ماجاء في تقرير فريق الخبراء الدوليين، عن التهديد الحوثي للملاحة البحرية، والسطو والقرصنة على السفن التجارية، وقصف الموانئ وسفن النفط في شبوة وحضرموت..مشيرين الى الشحن الطائفي وثقافة العنف والكراهية في المناهج الدراسية الحوثية وعن التلقين العقائدي في المراكز الصيفية خاصة في صنعاء وعمران والدورات الثقافية العسكرية.

واشاد المشاركون في الندوة التي ادارها الصحفي غمدان اليوسفي، بتقرير فريق الخبراء ودقته وشفافيته ووضوحه..مشددين على ضرورة ان يلحق التقرير عقوبات من قبل مجلس الأمن.



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا