رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فريق حقوقي يستعرض مع مسؤول بمكتب المقرر الخاص انتهاكات المليشيات ضد الاطفال في اليمن
[07/03/2023 12:00]

جنيف - سبأنت :
استعرض فريق حقوقي من الرابطة الانسانية للحقوق، مع الفريق العامل بمكتب المقرر الخاص باستغلال الاطفال بالمفوضية السامية لحقوق الانسان، انتهاكات المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً ضد الاطفال في اليمن وخطورتها على مستقبل الاطفال.

وتطرق الفريق الحقوقي، الى الانتهاكات الجسيمة التى يتعرض لها الأطفال في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية الارهابية وعلى رأسها حرمانهم من حق التعليم والتسبب في تسرب العديد من الاطفال من العملية التعليمية، وتجنيد الأطفال تحت سن الـ ١٨ عاما والزج بهم في العمليات العسكرية، وتعريض حياتهم للخطر، ومنع وحرمان الأطفال من حق التطعيم ضد الأمراض الستة القاتلة والذي تسبب في تفشي الاوبئة والفيروسات وعودة الامراض الخطيرة كشلل الأطفال والحصبة في المناطق التى تقع تحت سيطرة ميليشا الحوثي..مشيراً الى تسجيل عشرات الإصابات بالحصبة وشلل الاطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي التي تقود حملات تحريضية ضد حملات التحصين واللقاحات.

ولفت الفريق، الى الاساليب الخطيرة التي ترتكبها المليشيات الحوثية من خلال ادلجة الأطفال وغسل ادمغتهم عبر تغيير المناهج والمواد الدراسية، ونشر فكر الكراهية ..محذراً من خطورة الانتهاكات الحوثية ضد الطفولة على مستقبل اليمن ..مطالباً باعتماد آلية اكثر سهولة تمكن الضحايا من ايصال شكاويهم الى المفوضية والمقررين الخواص.

من جهته، اشار الفريق العامل بمكتب المقرر الخاص باستغلال الاطفال، الى ان هناك مبادرة جديدة بخصوص اليمن تعني باسلوب جمع المعلومات عن طريق الراصدين في كل مناطق الانتهاكات لحقوق الانسان و الطفل..معبراً عن قلقه من خطورة وضع الأطفال في مناطق سيطرة الحوثيين ..مؤكداً ان التقارير التى تصل المفوضية السامية لحقوق الإنسان عن وضع الأطفال في المناطق التى يسيطر عليها الحوثي تؤكد وقوع انتهاكات جسيمة بحق الاطفال وعلى راسها انتشار زواج القاصرات بشكل كبير.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
محافظ تعز يضع حجر الأساس لرصف حي البعرارة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا