رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور المراكز التدريبية ومدرسة القتال في المنطقة العسكرية الخامسة
[08/02/2023 05:19]
حجة - سبأنت

تفقدت اللجنة العسكرية مستوى تنفيذ خطط وبرامج التدريب والتأهيل في المنطقة العسكرية الخامسة، المنطقة العسكرية الخامسة.

وزارت اللجنة التي يرأسها نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد عبدالله محمد العابسي، وعضوية مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول، ومساعد مدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن عبدالوهاب قحطان، مدرسة القتال بالمنطقة الخامسة.. واستمعت اللجنة من مدير المدرسة العميد الركن طيار عدنان الصديق، إلى شرح تفصيلي حول سير عملية التدريب والتأهيل المنفذة لمنتسبي القوات المسلحة من مختلف الوحدات العسكرية.

كما قامت اللجنة التي كان في استقبالها رئيس عمليات المنطقة العميد الركن عبدالله الملاحي، ويرافقها مسئول العلاقات والتنسيق للقوات المرابطة في الحد الشمالي للجمهورية اليمنية العميد علي محمد النجار الضالعي، بزيارة للمراكز التدريبية التابعة للمنطقة، والتقت بعدد من الدارسين في الدورات الحالية ضمن المرحلة الأولى من العام الجاري.

وقدم مدير مديرية التدريب والتأهيل في المنطقة العميد الركن دكتور عبدالغني اليعقوبي، للجنة العسكرية تقارير حول خطط التدريب القتالي والمعنوي

وأوضح نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، أن عملية التدريب والبناء تمثل الدعامة الأساسية لإعداد وبناء القوات المسلحة وفق أسس علمية صحيحة وعقيدة وطنية سليمة، بما يسهم في رفع كفاءتها وإكساب منتسبيها المعارف والخبرات اللازمة.. متطرقا إلى أهمية التدريب والتأهيل في تعزيز وحدة وتماسك المؤسسة العسكرية وتعزيز الانضباط العسكري والضبط الإداري.

وأكد اللواء العابسي أن القيادة العسكرية وقيادة وزارة الدفاع تضع المجال التدريبي على رأس الأولويات.. معبرا عن التقدير العالي لما تحققه المنطقة من إنجازات في تخريج عدد من الدفعات في الدورات التأهيلية والتخصصية في ظل التحديات الراهنة والظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
البحسني يؤكد على أهمية دور البيوت التجارية بمحافظة حضرموت
رئيس الوزراء يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
الارياني يدين حملات التهديد الحوثية لنشطاء تناولوا ملف المبيدات الزراعية القاتلة
الخليفي يبحث مع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية دعم المنتخبات اليمنية في مختلف الألعاب
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
مناقشة تحضيرات عقد المنتدى الانساني والعودة الطوعية للمهاجرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا