رئيس مجلس القيادة يشيد بمواقف قيادة المملكة العربية السعودية من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة، الشكر والتقدير للاشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن العزيز، على مواقفهم الاخوية الكريمة الى جانب الشعب اليمني، وذلك غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة، اضافة الى منحة مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.
الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم ودوره في إنقاذ حياة البشر
أكدت جامعة الدول العربية، على أهمية التبرع المنتظم بالدم لدوره في إنقاذ حياة البشر، واهمية التعريف بالإنجازات والتحديات التي تواجه بنوك الدم الوطنية والتعريف بثقافة التبرع الطوعي بالدم بين فئة الشباب.
بنك اليابان المركزي يثبت معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان المركزي، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير،لكنه قال إنه سيقلص شراء السندات في المستقبل للسماح لمعدل الفائدة طويلة الأجل بالتحرك بشكل أكبر.
منافسات أمم أوروبا تنطلق اليوم في مبارأة تجمع المنتخبين الألماني والأسكتلندي
تنطلق، اليوم الجمعة، في المانيا، منافسات نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) في مباراة تجمع المنتخب الألماني مع نظيره الأسكتلندي، على ملعب نادي بايرن ميونيخ "أليانز أرينا".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يطالب بادانة دولية لتصاعد القمع الحوثي للنساء اليمنيات
[28/01/2023 06:52]

عدن ـ سبأنت :
استنكر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، تعميم مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، لورش صيانة وغسيل السيارات في العاصمة المختطفة ‎صنعاء، بعدم استقبال اي سيارة تقودها امرأة دون "محرم".

واوضح معمر الارياني، أن هذا التعميم يندرج ضمن سياسات مليشيا الحوثي الممنهجة للتضييق على النساء، ومنعهن من المشاركة في الحياة العامة وحصر دورهن في المنزل، على خطى حركة طالبان.

واشار الارياني الى أن مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات منها منعهن من التنقل بين المحافظات والسفر عبر مطار صنعاء الا بمحرم، وارتياد قسم العوائل في المطاعم الا بعد إبراز عقد الزواج، وفرض الوان خاصة بالملابس، ومنعهن من الجلوس في المتنفسات العامة.

واستغرب الارياني الصمت المطبق من منظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن قضايا المرأة، ازاء استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في فرض مزيد من الإجراءات القمعية التي تحد من حرية النساء ومشاركتهن في الحياة العامة، وتقييد قدرتهن على الحركة في الشوارع والأماكن العامة وأماكن عملهن.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن قضايا المرأة بادانة واضحة لتصاعد القمع الحوثي للنساء، والتصدي لمحاولات المليشيا استنساخ ممارسات حركة طالبان الأفغانية، وفرض افكارها الرجعية المتطرفة على المجتمع بقوة السلاح.


رئيس مجلس القيادة يشيد بمواقف قيادة المملكة العربية السعودية من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني
حجاج اليمن يتوجهون الى مشعر منى لقضاء يوم التروية
محافظ سقطرى يتفقد أوضاع مناطق دكشيتهن جنوب غرب الجزيرة
مركز الملك سلمان يسلم 70 حقيبة مهنة متكاملة للايتام بمأرب
وزير الصحة يشدد على أهمية تقديم افضل الخدمات الصحية لحجاج بلادنا في المشاعر المقدسة
اصابة ثلاثة مدنيين بانفجار لغم حوثي في جولة القصر شرق تعز
البكري يناقش تنفيذ برنامج تمكين الشباب ويمنح نادي الصمود التصريح المؤقت
الحكومة اليمنية تجدد مطالبتها للأمم المتحدة والوكالات الدولية بنقل مقراتها الرئيسية إلى عدن
الدكتور الاعوش: اللجنة الصحية قدمت الرعاية الأولية لأكثر من 12 ألف حاج في موسم الحج
اختتام دورة تقيم الاداء الوظيفي لمدراء الادارات ورؤساء الاقسام في كاك بنك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا