وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا
أكد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، على أهمية أسبوع المرور العربي، في تعزيز الوعي المروري بين أوساط المجتمع للحد من الحوادث المأساوية ومعدل الخسائر البشرية والمادية.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العميد طارق صالح يرأس اجتماعاً مشتركاً لقيادات السلطة المحلية والعسكرية والامنية بالحديدة
[10/12/2022 01:05]
المخا - سبأنت :
رأس عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، اليوم، اجتماعاً مشتركاً لقيادات السلطة المحلية والقضائية والعسكرية والأمنية في المديريات المحررة بمحافظة الحديدة.

وهنأ العميد طارق صالح، الحاضرين، وعبرهم كافة أبناء تهامة، بالذكرى الخامسة لتحرير مديرية الخوخة أولى المديريات المحررة في محافظة الحديدة، والتي كانت ولا تزال منطلقاً لمعركة التحرير..مستعرضاً مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في ظل استمرار الحوثيين في استهداف المنشآت الاقتصادية وتهديداتهم المتصاعدة للملاحة الدولية.

وقال العميد طارق صالح " ان الحوثي يستغل المناخات التي سادت منذ انتهاء الهدنة الأممية، لارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات ونهب أراضي ومزارع المواطنين وسلب حقوقهم وخاصة في مناطق تهامة، وهو ما يفرض على الدولة والمجتمع ردم الفجوة بينهم وتوحيد الجبهة الوطنية ورفع مستوى التنسيق والوعي بالمعركة الوطنية الكبرى التي نخوضها ضد المشروع التوسعي الإيراني وأداته الحوثية".

واضاف عضو مجلس القيادة "أن مفتاح النصر الكبير هو تحرير صنعاء، وبدون تحرير عاصمة الدولة المختطفة واستمرار وجود رأس الشر والفتنة فيها ممثلًا بعبدالملك الحوثي، فلن تستقر تهامة ولا تعز ولا أي محافظة يمنية".

ووجّه العميد طارق صالح، السلطة المحلية بالتنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية ذات العلاقة بما من شأنه تفعيل الأداء وتحسين مستوى الخدمات العامة والاهتمام بأوضاع النازحين في المحافظة، وسرعة العمل على تشغيل مركز الغسيل الكلوي في مدينة الخوخة، كما وجّه الدائرة الطبية في المقاومة الوطنية بإعادة تأهيل المستشفى الميداني في مديرية الخوخة واستيعاب الكوادر الطبية والممرضين من أبناء المديرية.

وحث العميد طارق، السلطة المحلية على إنصاف المواطنين وحل مشاكلهم وقضاياهم، وتشكيل لجان بالشراكة مع القضاء والتعليم والأوقاف والإرشاد ومختلف الجهات الفاعلة لوضع مصفوفة أولويات للعمل خلال المرحلة القادمة وتحديد جهات الاختصاص، فيما يتعلق بالإعداد للمعركة وتوعية الناس وغرس الأفكار الوطنية في عقول النشء والشباب، ومواجهة الشائعات التي تروجها المليشيات الحوثية، وتقديم خطط بالمشاريع الخدمية والأنشطة الإنسانية التي تخدم المجتمع لرفعها لمجلس القيادة والحكومة وبما يلبي احتياجات المواطنين وتطلعاتهم.

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، على ضرورة الاهتمام خلال الفترة القادمة بإنجاز متطلبات التنمية في المديريات المحررة، وفي مقدمتها مشروع التخطيط الحضري لمدينة الخوخة..مثنيًا على دور مدينة حيس التاريخ والثقافة والعلم والعلماء، والتي رفدت مختلف الجبهات بالمقاتلين وقدمت قوافل من الشهداء وضربت أروع الأمثلة في الصمود والتضحية.

بدورهم، عبّر المشاركون في الاجتماع عن سعادتهم بهذا اللقاء..مثمنين اهتمام العميد طارق صالح بالمديريات المحررة في محافظة الحديدة، وتفعيل دور السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لأداء مهامها، ودعم المشاريع الخدمية والأنشطة الإنسانية والتي يستفيد منها المواطنون والنازحون من مختلف مديريات المحافظة.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا