رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير دولة الامارات العربية المتحدة الجديد محمد حمد الزعابي، الذي نقل لفخامته تحيات اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، وتمنياته للشعب اليمني الاستقرار، والسلام، والتنمية.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ورشة عمل بمأرب خاصة بوضع الطفولة واحتياجاتها للحماية
[08/12/2022 03:17]
مأرب - سبأنت :
عقدت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ورشة عمل تنسيقية بمحافظة مأرب، اليوم، وضمت السلطة المحلية والقضاء والمنظمات المحلية والدولية العاملة في المحافظة، لمناقشة واقع الطفولة في المحافظة والخدمات والتدخلات الانسانية التي تقدم لهم لحمايتهم من العنف وتنفيذ الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفولة التي وقعت عليها اليمن، واحتياجاتهم الملحة.

وخلال الورشة اشار وكيل الوزارة لقطاع الرعاية صالح محمود، ان هذه الورشة تأتي في اطار برنامج اعداد استراتيجية وطنية لحماية السكان من الطفولة حتى الكهولة الذي تنفذه الوزارة وفق مرجعيات الاتفاقات الدولية الخاصة بحماية الطفولة التي وقعت عليها اليمن وملزمة بتنفيذها، الى جانب تعزيز التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية والمنظمات الدولية في تنفيذ المشاريع والتدخلات الانسانية الخاصة بحماية الطفولة والسكان والتي وقعت عليها الوزارة مع عدد من المنظمات لتنفيذها في المحافظة.

وكشف الوكيل صالح ان الوزارة وقعت مع منظمات دولية اتفاقية تنفيذ 7 برامج لحماية الطفولة خلال العام الجاري، بمبلغ تجاوز 5ر3 مليون دولار امريكي، موردا اسمائها وتقاريرها المرفوعة بتنفيذ البرامج، فيما اوضحت السلطة المحلية والشئون الاجتماعية والوحدة التنفيذية انها لم تطأ المحافظة ولم تنفذ أي مشروع او برنامج..مشدداً على شركاء العمل الانساني بالعمل وفق الاحتياجات الانسانية للمجتمع والنازحين بناء على خطط وتقارير الجهات المختصة الرسمية.

وكان وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري قد اكد على اهمية سد فجوة التنسيق بين السلطات المحلية والوزارات الحكومة، في التخطيط واعتماد المشاريع والتصريح للمنظمات والاشراف على التنفيذ والمحاسبة على التقصير والتلاعب.. مستعرضاً التحديات التي تواجهها الطفولة في المحافظة خاصة بين النازحين والجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تحسينها والارتقاء بالخدمات المقدمة للطفولة في مجالات التعليم والصحة والحماية والغذاء وغيرها.

وكان اللقاء قد استعرض باستفاضة اوضاع الطفولة والاحتياجات الملحة من المشاريع والبنى التحتية لحماية الطفولة وتقديم الخدمات في مختلف المجالات وفي مقدمتها الحاجة الى انشاء نيابة ومحكمة ودار رعاية للاحداث الجانحين، بالترافق مع تطوير جوانب الاخصائيين المتعاملين معهم والتعليم المهني لاكسابهم المهارات والحرف التي تجعلهم يخرجون من الدار ليندمجوا في المجتمع وسوق العمل.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
لملس والوالي يدشنان الخط الساخن "بخدمتكم" لحماية المستهلك بعدن
رئيس الوزراء يستقبل في عدن السفير الاماراتي الجديد لدى اليمن
"الاياد النقية" ترفد القطاع الصحي بشبوة بشحنة أدوية ومستلزمات طبية
تنظيم ندوة فكرية عن "الخرافات الحوثية - اساليب ايرانية لتجريف الهوية اليمنية" بمأرب
البرلماني البركاني يشارك في الاجتماع التشاوري للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل
لقاء موسع بمأرب يناقش تعزيز السلوك السليم تجاه البيئة والنظافة بالمدارس
تدشين 12 منظومات للطاقة الشمسية لمياه الشرب في ثلاث محافظات
إدارة مخيمات النازحين تسجل ثلاثة ملايين نازح في 11 محافظة
انعقاد اللقاء السنوي لقادة فروع الوحدات الأمنية بالمهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا