رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصناعة والتجارة يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي
[08/12/2022 12:25]
عدن - سبأنت :

التقى وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فينيالس، وسفراء كلاً من جمهورية فرنسا جان ماري صفا، وألمانيا الاتحادية هوبيرت ييغي، والسويسري توماس تورتيلا.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة علي عاطف، عبر الوزير الاشول، عن سعادته وارتياحه لهذه الزيارة التي تمثل رسالة إيجابية للتجار والمواطنين ومدينة عدن .. مستعرضاً مهام الوزارة والتحديات التي تواجهها في إمدادات سلاسل الغذاء والتي تراكمت بشكل أكبر في الآونة الأخيرة بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

كما تطرق الاشول، إلى مسألة التأمين والنقل والتأخير التي يصاحبها بسبب الإجراءات والتفتيش، الأمر الذي شكل عائقا كبيرا أمام دخول البضائع التجارية وينعكس سلبا على التجار والمواطن .. مشيرا إلى أن ميناء عدن حصل في الآونة الأخيرة على أجهزة ومعدات التفتيش والحكومة على استعداد لتشكيل فريق مشترك مع تحالف دعم الشرعية في اليمن في مسألة الرقابة والتفتيش.

ولفت الاشول، إلى أن الوزارة ترفع شعار مكافحة الفساد ولديها شراكة وطيدة مع جميع الوزارات لكبح الفساد واستئصاله .. مؤكدا أن الحكومة بكل وزاراتها تعمل كفريق واحد، وأن وجود قيادة الرئاسة والحكومة في الداخل كان له الأثر الإيجابي الكبير ..منوهاً بالعلاقة المباشرة بين الوزارة والمواطن ويتجسد ذلك من خلال تلمس همومه وإيلاء اهتماما كبيراً بمسألة الأمن الغذائي.

وأشاد الاشول، بالمواقف الأوروبية المنددة بالحرب الاقتصادية التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية وتعنتهم في تقويض سبل السلام واستهدافهم للموارد والمنشآت الاقتصادية وتهديدهم لخط الملاحة الدولي ومضاعفة معاناة الشعب اليمني .. مؤكداً على أهمية دعم الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لتصنيف جماعة الحوثي وإدراجها في قائمة الإرهاب لتهديدها الأمن والسلام المحلي والدولي.

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الاوروبي، على مواصلة دعم الحكومة الشرعية في مختلف المجالات وإدانة المليشيات الحوثية لاستهدافها المنشآت الاقتصادية والحيوية وتهديدها لخطوط الملاحة الدولية وخنق الاقتصاد اليمني برمته.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يتفقد سير العمل في منشآت مطار المخا الدولي
المحرمي يطلع على سير عمل البرنامج الميداني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
لجنة عسكرية تتفقد أحوال المقاتلين في المحور الشمالي بالجوف ومحور البقع بصعدة
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور محور الرزامات في صعدة
المجلس اليمني للتخصصات الطبية يفتتح فرعاً بمأرب ودراسة البورد في الزمالة اليمنية
استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا