الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يترأس اجتماعاً موسعاً لقيادة السلطة المحلية بتعز
[06/12/2022 05:58]
تعز - سبأنت
تراس رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه عضوا المجلس عبدالوهاب معوضه، و عبدالسلام الدهبلي، اجتماعاً موسعاً لقيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز.

وخلال اللقاء الموسع بحضور محافظ المحافظة نبيل شمسان، ورئيس النيابة العامة ورئيس نيابة الاموال العامة وأعضاء السلطة القضائية وعدد من أعضاء مجلس النواب ووكلاء المحافظة واللجنة الأمنية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسات ومدراء المديريات ومنظمات المجتمع المدني، نقل البركاني للجميع تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس الرئاسي، وتحايا رئيس مجلس الوزراء وجميع القيادات العليا.

وقال البركاني "يجب ان ندرك حجم الألم الذي تعيشه المحافظة وعليكم أن تدركوا أيضاً حجم الألم، ونشعر بالألم أن هذه المحافظة المدنية التي كان ياتي إليها كل الخائفين من مختلف الجمهورية ليجدوها واحة أمن وسلام واستقرار قد حولها البعض الى حالة من الفوضى وأخلوا بالأمن والاستقرار وأضافوا عبئ جديد على عبئ سيطرة الحوثي وعلى الحصار الخانق والحصار القاتل والاجرام المتعمد بقطع شرايين الحياة على محافظة تعز والمتمثل في طريق تعز -صنعاء ، تعز عدن، تعز الحديدة".

واضاف "تعز أمانة في أعناقنا جميعاً، وتصحيح الاوضاع والجانب العدلي بمكوناته الثلاثة المواطن الأمن القضاء يجب ان يعطى حقه لان المجرم ليس مؤتمرياً والمجرم ليس إصلاحياً والمجرم ليس ناصرياً ولا اشتراكيًا ولا ينتمي لقبيلة ولا لحزب ولا لمنطقة لانه مجرم يجب ان ياخذ عقابه، ويجب على أجهزة الامن أن تتحمل مسؤولياتها، وعلى الاجهزة الامنية والقضاء لا تتسامحوا مع مجرم".

واكد رئيس مجلس النواب، ان وحدة القرار في محافظة تعز هو امر غاية في الاهمية..مشدداً ضرورة التحرك للقضاء على الحوثي لانه يستهدف وجودنا المطلق بالمطلق..مشيراً الى ان علمية تحرير المحافظة من المليشيات الحوثية هو الاهم وسياتي بعد ذلك الخدمات والتنمية..موكداً على اهمية معالجة أوضاع الجرحى.

واكد البركاني، على ضرورة تحرير محافظة تعز والقضاء على الاختلالات والقضاء على الاختلافات..مشيراً الى ان اليمنيون يعلقون الامال على تعز في صياغة المستقبل..داعياً الجميع الى الوقوف صفاً واحداً، ومغادرة مربع الخلافات وتناسي الاحقاد والكراهيات والوقوف عند مستوى المسؤولية من أجل تعز اولاً ومن اجل اليمن ثانيا.

كما استمع رئيس مجلس النواب، لعدد من مداخلات من قبل رئيس المحكمة العليا وأعضاء مجلس النواب ووكلاء المحافظة وكلمات حول الاوضاع العسكرية القاها أركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي، وتقرير حول الاوضاع الأمنية للعميد منصور الاكحلي، ومدراء المكاتب التنفيذية والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني تطرقت الى أهمية توحيد الجهود لاستكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار ودعم السلطة المحلية لتوفير الخدمات للمواطنين.

من جانبه رحب المحافظ نبيل شمسان برئيس مجلس النواب والوفد المرافق له ..معتبرًا أن زيارة رئيس المجلس تشكل أهمية كبيرة ونقطة تحول لتوحيد الرؤى والاصطفاف لخدمة قضايا المحافظة وفي مقدمتها استكمال التحرير وحشد كل الطاقات والامكانيات لكسر الحصار وإنهاء المعاناة التي يعانيها أبناء المحافظة منذ بداية الحرب ودعم جهود السلطة المحلية لتحسين الخدمات وإصلاح الطرقات والمياه والكهرباء والتخفيف من أضرار الحرب.


اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
بن مبارك يناقش مع مسؤول بالخارجية الألمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالقبض على شحنة مهربة من الطائرات المسيرة في شحن
العرادة يناقش مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي تصعيد ميليشيات الحوثي الارهابية
‏الارياني يبارك إدراج آثار مملكة سبأ القديمة في مأرب على قائمة التراث العالمي
قوات الجيش بتعز تتصدى لاعتداءات حوثية في عدّة جبهات
(موسع) "اليونسكو" تدرج آثار حضارة مملكة سبأ القديمة في قائمة التراث العالمي
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش الجهود الحكومية والأممية لمعالجة سوء التغذية
محافظ عدن ومدير الأمن يوقعان مع شركة اماراتية إتفاقية تعزيز المنظومة الأمنية بكاميرات مراقبة حديثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا