الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يكرّم مؤسسة حضرموت ويشيد بدورها في دعم التراث والثقافة اليمنية
[06/12/2022 05:21]
الرياض - سبأنت
أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، على اهمية تعزيز التعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمساندة ودعم الاعمال الفنية والاعلامية القيمة وتقديم اليمن بموروثها الثقافي والسياحي والفني الثري.

جاء ذلك خلال حفل الذي أقامته وزارة الإعلام والثقافة والسياحة لتكريم مؤسسة حضرموت للثقافة ممثلة برئيس مجلس الادارة رجل الاعمال الشيخ عبدالله بقشان على رعايتها الحفل الفني الكبير الذي احتضنته دار الاوبرا المصرية تحت عنوان (نغم يمني على ضفاف النيل) في مارس الماضي، والذي حاز على الجائزة الأولى في مهرجان الإذاعة والتلفزيون في دورتها (22) بالعاصمة السعودية الرياض في فئة المنوعات والسهرات الفنية.

وكرم الوزير الارياني، المايسترو الفنان محمد القحوم..مثمناً جهوده في ادارة 120 فناناً يمنياً ومن جنسيات أخرى على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا عزفوا تسع مقطوعات موسيقية راقية مستوحاة من التراث اليمني والمصري، واستخدمت فيها بعض الآلات الموسيقية اليمنية والمصرية التقليدية، مثل المدروف والسمسمية والإيقاعات التقليدية والربابة المصرية وغيرها من الآلات.

وأكد الوزير أن توجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تقضي بإيلاء قطاع الثقافة والفنون اهتماماً خاصاً لدوره المحوري في مقارعة الفكر الضال والمنحرف الذي تحاول مليشيات الحوثي الارهابية التابعة لايران فرضه على المجتمع بكل السبل والحفاظ على الهوية والتراث اليمني الذي يتعرض للاستهداف من قبل هذه المليشيات.

وأشار الى ما يتعرض له الفنانون من مضايقات في مناطق سيطرة المليشيات وكيف تحاول استبدال التراث الغنائي اليمني بثقافة الزوامل التي تمجد الموت وتحرض على العنف والقتال وتحرض على الكراهية.

واستعرض الارياني، في كلمته خلال حفل التكريم، مراحل التجهيز والاعداد لإنجاح الأوركيسترا اليمنية التي حظيت بإعجاب ومتابعة الملايين عبر الشاشات والمنصات المختلفة وحازت اعجاب الجمهور العربي..مجدداً التأكيد على أهمية العناية بالفنون والتراث اللامادي، وتكامل الجهود الحكومية والمجتمعية..مشيداً بدور الفنانين والكيانات الثقافية التي تقدم اليمن بصورة مشرقة، كما هو الحال مع مؤسسة حضرموت للثقافة.

من جهته عبر رئيس مجلس ادارة مؤسسة حضرموت للثقافة الشيخ عبدالله بقشان، عن سعادته بالتكريم..مؤكداً مواصلة الجهود في دعم التراث والثقافة اليمنية.

بدوره أشاد الفنان محمد القحوم بدور وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة في إنجاح العمل الفني الذي قدم الواناً مختلفة من التراث الفني اليمني ونقل الأغنية إلى أفق أكبر من الحضور الانتشار.

وفي ختام الحفل قدم الوزير الارياني درع جائزة مهرجان الاذاعة والتلفزيون العربي لرئيس مجلس مؤسسة حضرموت للثقافة الشيخ عبدالله بقشان.

حضر الفعالية رئيس قطاع التلفزيون جميل عزالدين وعدد من الإعلاميين والمهتمين.


اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
بن مبارك يناقش مع مسؤول بالخارجية الألمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالقبض على شحنة مهربة من الطائرات المسيرة في شحن
العرادة يناقش مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي تصعيد ميليشيات الحوثي الارهابية
‏الارياني يبارك إدراج آثار مملكة سبأ القديمة في مأرب على قائمة التراث العالمي
قوات الجيش بتعز تتصدى لاعتداءات حوثية في عدّة جبهات
(موسع) "اليونسكو" تدرج آثار حضارة مملكة سبأ القديمة في قائمة التراث العالمي
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش الجهود الحكومية والأممية لمعالجة سوء التغذية
محافظ عدن ومدير الأمن يوقعان مع شركة اماراتية إتفاقية تعزيز المنظومة الأمنية بكاميرات مراقبة حديثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا