رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لملس يناقش مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي الدعم الاقتصادي والإنساني
[06/12/2022 03:29]
عدن - سبأنت
ناقش وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، مع سفير الاتحاد الأوروبي جابرييل مونويرا وسفراء دول فرنسا جان ماري صفا، وألمانيا هيربرت جايجر، وسويسرا توماس أورتل، أهمية الدعم الأوروبي في هذه المرحلة خاصة في الجوانب الاقتصادية والإنسانية .

وتطرق اللقاء، إلى أهمية إسناد ودعم جهود السلطة المحلية في جوانب التخطيط الحضري للأحياء العشوائية وبناء قدرات الكادر في السلطة المحلية، والتخطيط للموارد، ورفع كفاءة القيادات في المكاتب التنفيذية للعاصمة الموقتة عدن، وكذلك المعالجة العاجلة لقضايا الهجرة غير الشرعية.

واستعرض لملس، جهود السلطة المحلية والحكومة في تأمين وبناء وتنمية عدن والاستعداد لاستقبال السفارات وتطوير وتنمية الإيرادات، ورفع المستوى الإداري والإصلاحات المتعلقة بالطرقات والإنارة والنظافة والتحسين ..لافتا إلى إن العمل على تعزيز الجانب الأمني وتطويره مستمر بإجراء العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لقطاع الشرطة والأمن إضافة إلى جملة من الأعمال الهادفة إلى تثبيت الأمن والاستقرار وصولاً إلى المستوى المنشود .

وعبر لملس، عن تطلعه الى مزيد من الدعم الأوروبي وتوظيفه للمشاريع المستدامة وتوفير الخدمات الحيوية .. منوهاً بالدعم المقدم من المملكة العربية السعودية لمستشفى عدن العام ومن دولة الإمارات العربية المتحدة لمشاريع البنية التحتية في قطاع المياه..داعياً إلى تنظيم مؤتمر إقليمي يشمل الدول المعنية (اليمن وإثيوبيا والصومال وجيبوتي والمملكة العربية السعودية) لمعالجة قضايا الهجرة غير الشرعية.

بدورهم أكد سفراء دول الاتحاد الأوروبي إن هذه الزيارة إلى عدن تأتى تأكيداً لدعم وإسناد جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطات المحلية ..مجدين حرصهم على الإطلاع على مختلف الصعوبات والتحديات التي تواجهها وجوانب الدعم الممكن تقديمها لمواصلة جهودها بما في ذلك تنمية الإيرادات وتطوير الإدارة وتفعيل الجوانب التنموية وتشجيع الاستثمار.

حضر اللقاء، وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية المهندس عدنان الكاف .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع وهيئة الأركان تطلع على القوات بمحور علب في صعدة
لملس يؤكد على أهمية دور القضاء في إستقرار الأوضاع ودفع عجلة التنمية في عدن
حملة لإزالة العشوائيات من شوارع وأحياء مدينة الخوخة
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
الوزير الأغبري يناقش اهمية دور المنظمات والجهات المانحة في تنفيذ المشاريع التنموية باليمن
محافظ سقطرى يطلع على مستوى تركيب اجهزة أستخرج الجوازات وربطها بالميناء والمطار
وزير حقوق الإنسان يبحث تعزيز التعاون مع المعهد الديمقراطي الامريكي
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا