الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
خبراء أمميون يؤكدون وجود أدلّة على استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية" أسلحة كيميائية
[06/12/2022 08:56]
نيويورك - سبأنت
أكد خبراء أمميون، وجود أدلّة على استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية" أسلحة كيميائية في الفترة التي أعلن فيها "دولة الخلافة" في المناطق التي كانت يسيطر عليها.

واوضح الخبراء في تقرير رُفع إلى مجلس الأمن الدولي لمناقشته امس الإثنين، أن التنظيم قام بإنتاج أسلحة متنوعة محملة بذخائر كيمائية..مشيرين الى ان التقرير استند على أدلة "مستندية ورقمية ومستمدة من شهادات الشهود" على صلة باستخدام أسلحة كيميائية في العراق في ظل حكم التنظيم المتطرف بين عامي 2014 و2019.

وتطرق التقرير، إلى جرائم كبرى خصوصاً العنف الجنسي واضطهاد مسيحيين وغيرهم في العراق وأيضا تدمير التراث الثقافي والديني.

وخلص الخبراء في تقريرهم إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" قام "بتصنيع وإنتاج صواريخ ومدافع هاون كيميائية وذخائر كيميائية للقنابل الصاروخية ورؤوس حربية كيميائية وأجهزة متفجرة كيميائية يدوية الصنع".

وركّز المحققون جهودهم خصوصا على هجوم تعرّضت له مدينة تازة خورماتو العراقية في الثامن من مارس 2016، وأكدوا أنهم جمعوا "كمية كبيرة من الأدلة" بما في ذلك "سجلات كشوف مرتّبات تنظيم 'الدولة الإسلامية' ومراسلاته".

وجاء في التقرير أنه "تم فحص أدلة متعلقة بدفع تعويضات الاستشهاد لأسر أعضاء التنظيم الذين قتلوا أثناء نشرهم للأسلحة الكيميائية، وسجلات تتعلق بالتدريب الذي كان يوفره تنظيم 'الدولة الإسلامية' لكبار العملاء على استخدام المواد الكيميائية كأسلحة، بما في ذلك أجهزة نثر المواد الكيميائية".


9 شهداء و20 جريحا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي
مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الاقصى
غرق سفينة شحن تقل 22 فرداً قبالة جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية
الصحة العالمية" بحاجة إلى 2.5 مليار دولار لمساعدة المحتاجين
مصرع ثلاث عسكريين في تحطُّم مروحية بالجزائر
الولايات المتحدة: إدانة أربعة عناصر من ميليشيا "أوث كيبرز" في الهجوم على الكابيتول
البنتاجون: الوقت الحالي ليس مناسبا للتراجع عن مد اوكرانيا بالسلاح
الاتحاد الاوروبي يقر حزمة عقوبات ضد ايران
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا