الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف
[05/12/2022 12:52]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مساعدة الأمين العام المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، كاثرين راسل، والوفد المرافق لها.

جرى خلال اللقاء مناقشة التنسيق بين الحكومة والمنظمة في حالات الطوارئ والاستجابة السريعة، إضافة الى خطط المنظمة لتعزيز تدخلاتها في مجال حماية الطفولة، وتوفير المياه المأمونة، والتعليم الجيد.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أهمية تعزيز  الشراكة بين الحكومة واليونيسيف، خاصة ما يتعلق بتوزيع التدخلات بصورة متناسبة مع الاحتياج في مختلف مناطق اليمن.. مجددا التأكيد على موازنة العمل الإنساني مع العمل التنموي المستدام وبناء قدرات المؤسسات الرسمية، بحيث تستطيع تأدية مهامها وتقديم الخدمات الأساسية بصورة مستدامة.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى وضع الأطفال والنساء في ظل الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية، والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا بحق الأطفال، ومنها التجنيد وزراعة الألغام وتطييف التعليم.. لافتا الى الانتهاكات والقيود المتطرفة التي تفرضها مليشيا الحوثي علي النساء.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية التركيز على هذه الانتهاكات ووضعها بصورتها الحقيقية امام المجتمع الدولي، حتى لا يتم النظر لليمن فقط من منظور الازمة الإنسانية، لان مليشيا الحوثي الإرهابية تعول علي الصمت الدولي لاستمرار انتهاكاتها وممارساتها الإرهابية.. مؤكدا ان الهدنة الإنسانية مثلت نافذة امل خاصة للفئات الأكثر ضعفا مثل الأطفال والنساء، ورفض تمديدها من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية وعودة التصعيد امر ستكون اثاره كارثية.. وقال " ان تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية جاء نتيجة لممارساتها، وحريصون على عدم تأثير ذلك على الوضع الإنساني بشكل عام".

بدورها اكدت المسؤولة الأممية، على الشراكة مع الحكومة في تنفيذ برامج اليونيسيف، وحرصهم على تعزيز هذه الشراكة في مختلف المجالات.. وأوضحت ان الزيارة جاءت للاطلاع بشكل مباشر على الوضع العام، وحشد الدعم الدولي لليمن خلال العام القادم، خاصة في ظل تنامي الازمات الدولية وتراجع التمويلات الإنسانية.

كما اكدت ان استمرار الحرب وتداعياتها امر مؤسف، وان تداعياته علي الأطفال في المقام الأول.

واستعرضت راسل، التدخلات التي قامت بها اليونيسيف في الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والدعم النفسي وغيرها من المجالات، وحرصهم علي دعم مؤسسات الدولة لتقديم الحد الأدنى من الخدمات.. مؤكدة ان خططهم ستستجيب لمطالب الحكومة بشأن الموازنة بين التدخلات الإنسانية العاجلة، والدعم التنموي المستدام.


اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
بن مبارك يناقش مع مسؤول بالخارجية الألمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالقبض على شحنة مهربة من الطائرات المسيرة في شحن
العرادة يناقش مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي تصعيد ميليشيات الحوثي الارهابية
‏الارياني يبارك إدراج آثار مملكة سبأ القديمة في مأرب على قائمة التراث العالمي
قوات الجيش بتعز تتصدى لاعتداءات حوثية في عدّة جبهات
(موسع) "اليونسكو" تدرج آثار حضارة مملكة سبأ القديمة في قائمة التراث العالمي
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش الجهود الحكومية والأممية لمعالجة سوء التغذية
محافظ عدن ومدير الأمن يوقعان مع شركة اماراتية إتفاقية تعزيز المنظومة الأمنية بكاميرات مراقبة حديثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا