رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يدعو القوى الوطنية وكافة أبناء الشعب اليمني إلى وحدة الصف لإسقاط الانقلاب الحوثي الارهابي
[04/12/2022 05:17]
المخا - سبأنت
دعا رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، القوى الوطنية بمختلف مكوناتها وكل أبناء الشعب اليمني بمختلف توجهاتهم السياسية إلى وحدة الصف ومضاعفة الجهود والتلاحم بشكل قوي أكثر من أي وقت مضى، والترفع عن المماحكات ونسيان خلافات الماضي والاتجاه نحو الهدف الذي يجمع كل الأحرار الوطنيين الى الوقوف صفاً واحداً لإسقاط الانقلاب الحوثي الارهابي المدعوم من إيران واستعادة الدولة المدنية.

وقال البركاني في كلمته التي القاها، اليوم، بمدينة المخا بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة لانتفاضة الثاني من ديسمبر " ان الرهان على السلام الضائع ليس إلا زيادةً في المعاناة للشعب اليمني، فالمليشيات الحوثية الإرهابية ليست شريك سلام، وأن تحريك جميع الجبهات هي الطريقة الوحيدة، وإن تطهير الحديدة من رجس الوثنية الإيرانية وخبث السلالية المقيتة صارا امراً حتمياً مثله مثل تعز، والضالع اب، والبيضاء، ومأرب، وصعدة، والجوف، وصولاً إلى صنعاء".

واضاف "لقد غادرت المشهد وجوهٌ كثيرة وفي المشهد نفسه يزيد حضور الزعيم علي عبدالله صالح من قبره ليؤكد أنه هزم الموت وهزم المليشيات الارهابية وهزم الإمامة وغرس في نعشها أكثر من مسمار حتى وهو ميت تحت الثرى ومازال يقاتل من أجل وطنه وفي سبيل شعبه وما زال يخزي ويعري مليشيات الموت والدمار".

واشار الى أن هذه الذكرى التي تصادف هذا اليوم الممزوج بالحزن وبالرضا، وبالوجع الشديد وبالفخر معاً، وبالحزن لأن الخسارة فادحة، وبالرضا لأننا نعرف أن الشهادة في سبيل الوطن كان حلم يضيء في أعماق روح الزعيم علي عبدالله صالح..مترحماً على روح الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح ورفيقه الشهيد الأمين عارف الزوكا وجميع الشهداء..مؤكدًا بأن القضية التي نزف الشهيد دمه وروحه من أجلها ماتزال واقفة تستحث اليمانيين في كل مكان وتستنصر نخوتهم لتلبية النداء الذي وجهه لحظة الرحيل، لاقتلاع جذور المليشيات الحوثية الإرهابية.

وشدد على إدراك خطورة المرحلة الراهنة، وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وتحرير وتطهير كامل تراب الوطن واستعادة الدولة والنظام والقانون والحفاظ على أهداف الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والكرامة اليمنية، وتحقيق الانتصار الكبير على ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية. .مشيداً بصمود أبطال القوات المسلحة وتضحياتهم في مختلف ميادين العزة والكرامة.

كما قام رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ومعه محافظي تعز والحديدة، نبيل شمسان، والحسن طاهر، بزيارة مقبرة الشهداء، حيث وضعوا خلالها إكليلا من الزهور على النصب التذكاري وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الوطن الذين استشهدوا وهم يذودون عن حياض الوطن ويدفعون عنه شر عصابة الحوثي ويفشلون مؤامرته التدميرية والتخريبية التي تسعى للنيل من اليمن وأبنائه واستقرارهم في الحاضر والمستقبل.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يتفقد سير العمل في منشآت مطار المخا الدولي
المحرمي يطلع على سير عمل البرنامج الميداني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
لجنة عسكرية تتفقد أحوال المقاتلين في المحور الشمالي بالجوف ومحور البقع بصعدة
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور محور الرزامات في صعدة
المجلس اليمني للتخصصات الطبية يفتتح فرعاً بمأرب ودراسة البورد في الزمالة اليمنية
استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا