الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصادر يابانية تخشى من اجراءات موسكو ردا على تحديد اسعار سقف النفط الروسي
[03/12/2022 09:51]

طوكيو ـ سبأنت

قالت وكالة "كيودو"، نقلا عن مصادر حكومية، إن سلطات اليابان تخشى من تدابير جوابية روسية بعد اتفاق مجموعة السبع وأستراليا على فرض سقف لسعر النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل.

ووفقا للوكالة، تعتقد حكومة اليابان أنه إذا قامت روسيا بتقييد تصدير النفط الخام إلى البلدان التي انضمت إلى العقوبة الجديدة، فإن الأسعار العالمية سترتفع مرة أخرى وسط تفاقم الوضع مع العرض والطلب. وهذا بدوره قد يكون له تأثير سلبي على الاقتصاد الياباني الذي يتعرض بالفعل لضغوط بسبب الاتجاه العالمي نحو ارتفاع أسعار الموارد والسلع.

ويشار إلى أن اليابان استوردت العام الماضي نحو 34 مليون برميل نفط من روسيا، وهو ما يمثل 3.6٪ من إجمالي حجم مستورداتها النفطية. في هذا العام، خفضت اليابان وارداتها من النفط الروسي، ووصل المؤشر في بعض الأشهر إلى الصفر.

في وقت سابق، قررت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي استثناء النفط المنتج في إطار مشروع ساخالين -2 والمورد إلى اليابان، من سياسة سقف الأسعار المتعلقة بالنقل البحري للنفط، لأن اليابان تتلقى بفضل هذا المشروع الغاز الطبيعي المسال بشكل أساسي.



أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً
الليرة اللبنانية تسجل اكبر انهيار في تاريخها
ارتفاع الصادرات السلعية في السعودية خلال شهر نوفمبر 2022م بنسبة 3.6 بالمائة
الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع
اليابان تقدم 1.6 مليون دولار لدعم اللاجئين في السودان
ارتفاع أسعار الذهب إلى 1929.04 دولارا للأوقية
المؤشر الياباني يرتفع 1.23 بالمائة في بداية التعامل
الشركات البريطانية تطالب الحكومة بسرعة التحرك لتعزيز الاستثمار
الولايات المتحدة تعترف بصعوبة تحديد سقف اسعار النفط الروسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا