رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق اليوم الخميس، رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الذين قدموا لفخامته تقريرا حول انجازات السلطة القضائية خلال الفترة الماضية.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
أفاد صندوق النقد العربي بأن بورصة مصر تصدرت البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء في الأسبوع الماضي، فيما سجلت سوق دمشق للأوراق المالية أعلى مستوى ارتفاع للقيمة المتداولة.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل في عدن حول حقوق المتعايشين مع الإيدز
[01/12/2022 04:33]

عدن - سبأنت :
نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة عمل مناصرة رفيعة المستوى لصناع القرار بوزارة الصحة والوزارات ذات العلاقة، حول حقوق المتعايشين مع الإيدز.

وجرى خلال الورشة التي تنظم بدعم من منظمة الهجرة الدولية والمتزامنة مع اليوم العالمي الذي يحمل شعار من أجل استجابة أفضل لمكافحة الإيدز، وشارك فيها 27 مشاركا، تناول عدد من الموضوعات منها استعراض الوضع الوبائي الراهن للإيدز محليا وإقليميا ودوليا، والعوامل المساعدة لانتشار المرض والفئات الأكثر عرضة له والآثار الناجمة عن الوصمة والتمييز ضد مرضى الإيدز.

ودعا وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، إلى تضافر الجهود للدفع بالخدمات الصحية نحو الأفضل .. مطالبا المنظمات الدولية والأمم المتحدة إلى إعادة النظر في الدعم المقدم للمليشيات الانقلابية التي تعبث بالنظام الصحي وترفض الالتزام بتنفيذ كثير من البرامج الصحية ومنها التحصين، مما أعاد حالات الظهور لشلل الأطفال في مناطق سيطرتها .. لافتاً إلى أن الحكومة الشرعية نفذت عدة جولات تحصين ولم يسجل حتى الآن ظهور لأي حالة في المحافظات المحررة.

فيما عرج وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، على نشاط البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والدعوة إلى مناصرة المرضى.

بدورها استعرضت مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة الدكتوره نسرين دعكيك، أتشطة برنامج الإيدز وتدخلاته في المجالات العلاجية والوقائية والتحديات التي تقف أمام البرنامج والوضع العالمي الداعي إلى التخلص من الإيدز بحلول عام 2030م .. مشيرة إلى أن البرنامج أحرز تقدما ملحوظا رغم شحة الإمكانات.

من جهتها أكدت رئيسة المشروع الطبي بمنظمة بالهجرة الدولية الدكتورة مريم عبدالكريم، عمق الشراكة بين الوزارة والمنظمة.. داعية إلى تكثيف الجهود المكرسة لمكافحة الإيدز.

حضر الورشة الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي، والوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتورة انتصار جابر، وعميد كلية التمريض الدكتورة رجاء أحمد، وعميد كلية الأسنان الدكتور خالد زين، وعميد معهد الدكتور أمين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور نجيب الحميقاني، وعدد من المختصين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
نزع 4615 لغماً وعبوة ناسفة خلال يناير الماضي
باحميد يبحث مع وزير الخارجية الفلبيني تعزيز التعاون بين البلدين
البنك المركزي يصدر توضيحا حول الضوابط التنظيمية لعمل شبكات الحوالات
توقيع مذكرة تعاون بين شركة الغاز اليمنية والمصنع السعودي للاسطوانات
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
اختتام برنامجي المسابقات العلمية المنهجية والملتقى العلمي
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
وكيل وزارة الاعلام يؤكد أهمية توثيق جرائم المليشيا لملاحقة قادتها قضائيا ودوليا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا