رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق اليوم الخميس، رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الذين قدموا لفخامته تقريرا حول انجازات السلطة القضائية خلال الفترة الماضية.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
أفاد صندوق النقد العربي بأن بورصة مصر تصدرت البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء في الأسبوع الماضي، فيما سجلت سوق دمشق للأوراق المالية أعلى مستوى ارتفاع للقيمة المتداولة.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
[01/12/2022 02:59]

طوكيو - سبأنت

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شين جين قوله عقب استقباله رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال إن "الصين والاتحاد الأوروبي قوتان كبيرتان في معادلة السلام العالمي كما أنهما سوقان كبيرتان للتنمية المشتركة وحضارتان عظيمتان لتقدم البشرية".

وأضاف "كلما زاد الوضع الدولي اضطرابا وأصبحت التحديات العالمية أكثر بروزا زادت الأهمية العالمية للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي".

كما شدد على أهمية مواصلة العمل على إرث الرئيس الصيني الراحل جيانغ تسه مين الذي وافته المنية امس الأربعاء لتطوير العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي. من جانبه قال المتحدث باسم رئيس المجلس الأوروبي باريند ليتس للصحفيين في بروكسل إن اللقاء "اتاح الفرصة لعقد حوار مفتوح وصادق في ظل الأزمات والتحديات المتعددة التي تواجه العالم وسبل مواجهتها".

ونقل ليتس عن ميشال قوله خلال الاجتماع إن "العالم يواجه أزمات متعددة وإن الاجتماع كان فرصة لمناقشة سبل مواجهة هذه التحديات وكذلك آفاق العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والصين".

وأضاف ان الجانبين بحثا القضايا الاقتصادية بين أوروبا والصين "وكانت إعادة التوازن في العلاقات التجارية القضية الرئيسة للحوار".

وفيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا أكد "ميشال أن الاتحاد الأوروبي يعتمد على الصين بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي لدعوة روسيا إلى احترام المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة والمساهمة في إنهاء الحرب والاحتلال".

ويعد اللقاء بين رئيس المجلس الأوروبي والرئيس الصيني أول لقاء شخصي يتم عقده بين الطرفين منذ جائحة (كورونا) في 2020.


بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
"التعاون الإسلامي" ومجمع الملك سلمان العالمي يحتفلان باللغة العربية
الكويت تضبط 15 مليون قرص مخدر بحوزة تشكيل عصابي دولي
الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق في قطاع غزة
الفلبين تمنح الولايات المتحدة 4 قواعد عسكرية اضافية
الولايات المتحدة تخطط لتزويد اوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى
"التعاون الإسلامي" تناقش الرد على مرتكبي انتهاكات الإسلاموفوبيا الدنيئة
كوريا الجنوبية تسجل 19.629 إصابة جديدة بفيروس كورونا
ارتفاع حصيلة التفجير في مسجد في باكستان الى 83 قتيلا
بايدن: لن نرسل مقاتلات" أف - 16 "إلى أوكرانيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا