رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق اليوم الخميس، رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الذين قدموا لفخامته تقريرا حول انجازات السلطة القضائية خلال الفترة الماضية.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
أفاد صندوق النقد العربي بأن بورصة مصر تصدرت البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء في الأسبوع الماضي، فيما سجلت سوق دمشق للأوراق المالية أعلى مستوى ارتفاع للقيمة المتداولة.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
[01/12/2022 09:35]

برلين ـ سبأنت

أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.

قال رئيس الشركة كلاوس ديتر موباخ، إننا نتحدث عن التحكيم الدولي، وقد بدأ الإجراء بالفعل، رفعت شركة Uniper دعوى قضائية وتطالب بتعويضات لأنها تلقت من "غازبروم" إمدادات بشكل أقل منذ يونيو، واضطرت إلى شراء الغاز بتكلفة أعلى في المقابل.

ووفقا لبيان الشركة: "كان على Uniper توفير أحجام أخرى لاستبدال تلك التي لم يتم تسليمها بتكلفة أعلى من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء وفقا للأسعار والأحجام المتفق عليها مسبقا. وأدى ذلك إلى اضطرار Uniper إلى تحمل جميع تكاليف استبدال الإمدادات. وتصل هذه النفقات وحدها الآن إلى 11.6 مليار يورو على الأقل، وستستمر في الازدياد حتى نهاية عام 2024".

وفي أوائل نوفمبر، أفادت شركة Uniper أن صافي خسارتها بموجب معايير التقارير المالية الدولية (IFRS) للأشهر التسعة من العام، بلغ ما يقرب من 40 مليار يورو، على خلفية انخفاض إمدادات الغاز الروسي.

وفي الوقت نفسه، تمت الإشارة إلى أن الشركة تعتبر تقليص حجم عمليات التسليم من روسيا انتهاكا للالتزامات التعاقدية من قبل شركة "غازبروم".



البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 10701.79 نقطة
بوينغ تفوز بعقد قيمته 1,6 مليار دولار لتزويد صواريخ بالستية بأنظمة توجيه
برشلونة يفوز على بيتيس ويعزز صدارته للدوري
نمو الاقتصاد الإيطالي يتخطى التقديرات الحكومية عام 2022
انخفاض مؤشرات بورصة الكويت
المؤشر الياباني يفتح على زيادة
الاقتصاد السعودي يحقق نمواً بنسبة 7.8 بالمائة خلال العام 2022م
انكماش الاقتصاد الالماني في الربع الاخير من ٢٠٢٢
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا