رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير دولة الامارات العربية المتحدة الجديد محمد حمد الزعابي، الذي نقل لفخامته تحيات اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، وتمنياته للشعب اليمني الاستقرار، والسلام، والتنمية.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مونديال قطر 2022: تونس والسعودية في فرص التأهل في مجموعتيهما
[30/11/2022 01:40]
الدوحة - سبأنت
تختتم اليوم الأربعاء مباريات الدور الأول للمجموعتين الثالثة والرابعة في كأس العالم 2022 في قطر، وسيكون منتخبا تونس والسعودية أمام فرصة للتأهل إلى ثمن النهائي، بعد حصد "نسور قرطاج" نقطة واحدة و"الصقور الخضر" 3 نقاط من أول جولتين في البطولة.

ففي المجموعة الثالثة، حقق منتخب السعودية مفاجأة مدوية حين فاز على الأرجنتين 2-1، قبل أن يخسر أمام بولندا صفر-2، وسيواجه اليوم الأربعاء منتخب المكسيك بحثا عن الفوز لضمان التأهل، غير أن التعادل قد يكون كافيا.

فبولندا بحاجة للفوز أو التعادل لضمان التأهل، وستُقصى في حال خسارتها وفوز السعودية على المكسيك، وفي حال خسارتها وتعادل السعودية، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينهما. وفي حال خسارتها وفوز المكسيك، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينهما.

اما الأرجنتين فتضمن التأهل في حال الفوز، وسيكون تعادلها كافيا في حال تعادل السعودية والمكسيك. وسيقصيها التعادل في حال فوز السعودية. أما في حال تعادلها وفوز المكسيك، فيتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينهما. وستُقصى في حال الخسارة.

اما السعودية فتضمن التأهل في حال الفوز، وسيكفيها التعادل في حال فوز بولندا على الأرجنتين. أما في حال انتهاء المباراتين بالتعادل، فستُقصى من المنافسة. وفي حال تعادلها وخسارة بولندا، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينهما. وستقصى في حال الخسارة.

المكسيك ستتأهل في حال فوزها تزامنا مع خسارة الأرجنتين، أو تزامنا مع تعادل الأرجنتين شرط أن يصبّ فارق الأهداف بينهما في مصلحتها، أو تزامنا مع خسارة بولندا شرط أن يصب فارق الأهداف بينهما في مصلحتها.

اما منتخب تونس فبعد بداية مميزة وفرض التعادل على منتخب الدانمارك المدجج بالنجوم، تعرض منتخب تونس للخسارة أمام أستراليا صفر-1، وللحفاظ على فرصه في التأهل إلى الدور الثاني ستكون أمامه حتمية الفوز على فرنسا -أبطال العالم- وانتظار نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة التي ستجمع بين أستراليا والدانمارك.

وضمنت فرنسا التأهل عن هذه المجموعة باحتلالها المركز الأول برصيد 6 نقاط، ويبقى التنافس على البطاقة الثانية لهذه المجموعة بين أستراليا صاحبة المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتونس والدانمارك صاحبتي المركز الثالث بنقطة وحيدة. وتونس في حاجة للفوز بشرط عدم فوز أستراليا، وأن يصبّ فارق الأهداف مع الدانمارك في مصلحتها.


برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
ميسي ينقذ باريس سان جيرمان ويعزز صدارته للدوري الفرنسي
السنغال تفوز بكأس أمم أفريقيا للمحليين بعد تغلبها على البلد
إيفرتون يتغلب على أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي
الأهلي المصري يجتاز أوكلاند في كأس العالم للأندية بالمغرب
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
السعودية تنال حق استضافة كأس آسيا لكرة القدم 2027
نيوكاسل يتأهل إلى نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم
تعثر انتقال زياش من تشلسي الى سان جرمان على سبيل الإعارة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا